الرئيسية » الاقتصاد » “سوني” ترفع توقعات أرباحها إلى 8 مليار دولار

“سوني” ترفع توقعات أرباحها إلى 8 مليار دولار

رفعت شركة الإلكترونيات اليابانية سوني كورب توقعات أرباحها خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 مارس المقبل، بفضل المبيعات التي فاقت التوقعات في مجالي الخدمات المالية وأجهزة التصوير.

ورفعت الشركة التي تنتج جهاز ألعاب الفيديو بلاي ستيشن والهاتف الذكي زيبرا توقعات أرباح تشغيل العام المالي الحالي إلى 880 مليار ين (8.1 مليار دولار) بحسب ما ذكرته اليوم الثلاثاء.

كما عدلت الشركة توقعاتها لصافي الأرباح إلى 590 مليار ين مقابل 540 مليار ين وفقا للتوقعات السابقة التي نشرتها في أكتوبر الماضي، ورفعت توقعاتها للمبيعات إلى 8.5 تريليون ين وليس 8.4 تريليون ين وفقا للتقديرات السابقة.

وبلغت أرباح تشغيل الشركة خلال الربع الأخير من العام المالي الحالي 300.1 مليار ين بانخفاض نسبته 20.4 % عن الفترة نفسها من العام المالي الماضي. وبلغ صافي الأرباح خلال الفترة نفسها 229.5  مليار ين مقابل 429 مليار خلال العام الماضي. وزادت المبيعات خلال الفترة نفسها بنسبة 2.6% إلى 2.46 تريليون ين.

وذكرت سوني أن أرباح تشغيل قطاع معدات التصوير ووحدات الاستشعار زادت خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي بنسبة 61.7 % سنويا إلى 75.2مليار ين.

شاهد أيضاً

أندلسي:الجوية الجزائرية ستقتني الطائرات الجديدة من شركتي أرباص الفرنسية أو بوينغ الأمريكية

رخّص رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بشراء 15 طائرة، واقتناء بواخر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.