الرئيسية » الوطني » عمادة الأطباء تتوقع ارتفاع عدد المصابين بـ “كورونا” وتُحذر من عدوى يجلبها المغتربون 

عمادة الأطباء تتوقع ارتفاع عدد المصابين بـ “كورونا” وتُحذر من عدوى يجلبها المغتربون 

توقع رئيس عمادة الأطباء بقاط بركاني محمد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الجزائر إلى أكثر مما أعلن عنه حتى اليوم، سواء تم التحكم في الوضع أو لم يتم ذلك.

وربط بقاط فرضيته –حسب ما نقلت عنه الجريدة الإلكترونية سبق برس- بكون فيروس كورونا وصل للجزائر من الخارج عن طريق مغترب يعيش في فرنسا التي تشهد هي الأخرى ارتفاعا كبيرا لعدد المصابين بهذا الفيروس المستجد، مضيفا: أن “المغتربين بإمكانهم أن ينقلوا لنا كورونا في أي وقت”.

وبشأن الإجراءات التي أقرتها السلطات لمجابهة انتشار فيروس كورونا قال المتحدث: “لا يمكن الحكم على الإجراءات في الوقت الراهن، ولكن يجب أن نؤكد أن وزارة الصحة قامت بكل ما في وسعها من أجل احتواء الفيروس وتطويقه، خاصة بعد التعليمات التي أسدتها الحكومة ورفع درجات التأهب لأقصى مستوياتها”.

وطمأن رئيس عمادة الأطباء المواطنين بأن “كورونا” لا يحمل معه تلك الخطورة التي تصور على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، متابعا: “في الجزائر نخاف أكثر من البلدان التي سُجلت فيها أكثر من 1000 حالة، اليوم  لدينا 20 وهذا لا يخيف وطبيعة المرض لا تخيف.

وأشار بقاط إلى أن أمراض الأنفلونزا قاتلة أكثر من فيروس كورونا المستجد، وما يخيف العالم الآن هو عدم وجود لقاح يعمل على كبحه، مع عدم نسيان الوضع الاقتصادي الصعب الذي ضرب العديد من الدول كالصين إيطاليا وبدرجة أقل إيران ودول أخرى”.

وأضاف المتحدث في هذا السياق: “الأطفال غير معنيين بهذا المرض إطلاقا، ومن يتأثر به هم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وأوروبا تأثرت، لأن نسبة الشيخوخة فيها مرتفعة جدا عكس الجزائر، ولكن هذا لا يعني إهمال الوقاية الذاتية للفرد”.

وبخصوص الدعوات التي تنادي بضرورة عزل مدينة البليدة وإقامة حجر صحي عليها قال بقاط: “هذه الإجراءات مستبعدة ولا يجب تضخيم الأمور إلى هذه الدرجة، لأن عدد المصاب لا يخيف، وما يجب أن يكون هو متابعة عن قرب وأخذ كل الاحتياطات الضرورية التي تساعد على كبح انتشار الفيروس”.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.