الرئيسية » المجتمع » عنابة: تعليمات وتدابير صارمة بعد عودة التجمع والاحتكاك بين المواطنين

عنابة: تعليمات وتدابير صارمة بعد عودة التجمع والاحتكاك بين المواطنين

أعطى والي عنابة جمال الدين بريمي تعليمات صارمة لمختلف الفاعلين المعنيين بالوقاية من خطر انتشار هذا الفيروس للعمل من أجل تفادي انتشار ظاهرة التجمع والاحتكاك بين المواطنين بالأحياء والتجمعات السكنية الحضرية منها والريفية لحماية سكان الولاية من خطر جائحة كوفيد-19.

وأكد المسؤول، في كلمة ألقاها خلال الاجتماع الخاص بمتابعة الوضعية الخاصة بفيروس كورونا، أول أمس الخميس، أن عودة تجمع واحتكاك المواطنين مع بعضهم البعض خلال هذه الأيام بالأحياء والتجمعات السكنية وحتى ببعض الساحات والنقاط التجارية تعد “مؤشرا سلبيا يعكس تراجع مستوى وعي المواطن بخطر العدوى”.

“فسواء بمركز بلدية البوني وتجمعاتها السكنية بوزعرورة وسيدي سالم وبوخضرة أو ببلديتي الحجار وسيدي عمار إضافة إلى عاصمة الولاية وتجمعاتها السكنية السهل الغربي وواد فرشة وكذا وسط المدينة، تنذر حركة ذهاب وإياب المواطنين الملحوظة بتراجع مستوى اليقظة والوعي بالخطر”.

وشدد في هذا السياق على أهمية التقيد بالتدابير الوقائية وفرض احترامها للتصدي لخطر انتشار العدوى بالولاية داعيا المنتخبين ومختلف الفاعلين إلى فعالية أكثر في الميدان من خلال التواصل المباشر مع المواطنين وخاصة الشباب “لإيقاظ وعيهم وتنبيههم بالخطر الذي يترصد بكل فرد في هذا الظرف الصحي الخطير”.

وأردف للمتحدث قائلا: “يستوجب التجاوب مع التدابير الوقائية التي اتخذت على جميع المستويات وتطبيقها بروح مسؤولية من قبل الشركاء بمختلف القطاعات تجاوبا مماثلا، ووعيا أكبر من المواطنين الذين من دون تفاعلهم الإيجابي مع التدابير الوقائية، لاسيما عدم الاحتكاك واحترام مسافة الأمان والنظافة، لا يمكن مواجهة الجائحة بالفعالية المطلوبة”.

وأكد على ضرورة التصدي لكل انتشار للنشاطات التي تستقطب المواطنين وتشكل نقاطا للاحتكاك كنقاط تجمع الباعة المتجولين للخضر والفواكه وباعة الطيور بالأحياء وبعض النشاطات الشبانية الترفيهية وحتى مظاهر تنقل العائلات للنزهة وتجمع كبار السن تحت ظلال الأشجار بساحة الثورة لضمان فعالية جهاز التصدي لانتشار الجائحة.

من جهة أخرى حث الوالي على الإسراع في تنظيم المساعدات الغذائية وتسليمها للمواطنين بالمناطق البعيدة والمعزولة وللعائلات التي فقدت مداخيلها اليومية بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

ويرتقب في هذا الإطار تسليم الحصص الأولى من الإعانات التضامنية، اليوم السبت، لتستهدف سكان المناطق المعزولة بسرايدي، لاسيما منطقتي بوزيزي وعين بربر ومنطقة بئر المرجة ببلدية العلمة إضافة إلى الفئات الهشة بباقي البلديات البعيدة والمعزولة بالولاية.

 

شاهد أيضاً

“تسويق 50 مليون خبزة خلال أول أيام العيد”

قال رئيس الجمعية الوطني للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، إن نسبة المداومة خلال أول أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.