الرئيسية » الرياضة » غاري لينكر : بهذه العقلية غوارديولا عليه أن ينسى دوري الأبطال

غاري لينكر : بهذه العقلية غوارديولا عليه أن ينسى دوري الأبطال

بعد التعادل المخيِّب للآمال لنادي مانشستر سيتي الانجليزي على ملعبه أمام نادي شاختار الأوكراني بهدف مقابل هدف انتقد المحلل الانجليزي “غاري لينكر” سياسة المدرب الاسباني “بيب غوارديولا” في المباريات.
وقال أسطورة كرة القدم الانجليزية السابق غاري لينكر “كما قلت في السابق غوارديولا عليه أن ينسى دوري الأبطال، لأنَّه ورغم لعبه لمباريات أمام فرق ليست بالقوية الاَّ أنَّه واجه صعوبات كبيرة”. و تابع لينكر “غوارديولا بعد مرور 5 جولات لم يصنع فريق يلعب به في الأدوار المقبلة واعتقد أن مانشستر سيتي سيُغادر مبكِّرًا المسابقة الأوروبية”.
و كان مانشستر سيتي قد ضمن الصعود بشكل رسمي الى الدور الـ16 من مسابقة دوري الأبطال رغم التعادل ضد الضيف شاختار دونيتسك الأوكراني بملعب الإتحاد بهدف لهدف في الجولة 5 من دور المجموعات.
وعرفت المواجهة  غياب مُحير للنجم الدولي الجزائري “رياض محرز” الذي لازم مقاعد البدلاء طيلة الـ90 دقيقة.
وتقدم للسيتي “إلكاي غوندوغان” في الدقيقة 56 قبل أن يُعدل “سولومون” للضيوف في الدقيقة 69.
وكشفت مصادر صحفية بريطانية أن “بيب غوارديولا” فضَّل عدم الاعتماد على “محرز” في مباراة دوري الأبطال الثلاثا على اعتبار أنَّ النادي الإنجليزي سيلعب جولتين مثيرتين في “البريميرليغ” يومي السبت والثلاثاء أمام كل من “نيوكاسل” و”بيرلني”.
وكلا المباراتين خارج ملعب الإتحاد ومعروف على كلا الناديين الإندفاع البدني الكبير.
وبعد الجهد الكبير الذي قدمه “محرز” أمام “البلوز” كان من الطبيعي جلوسه على دكة البدلاء، والأبرز من ذلك أنه في ظرف “أسبوع” سيلعب “مان سيتي” 3 مباريات فبعد كل من “نيوكاسل وبيرنلي” سيواجه “مانشستر يونايتد”؛ لذلك فإن نظام المداورة مهم بالنسبة للمدرب “الفيلسوف” بيب غوارديولا.
في نفس السياق، يرى بعض النقاد في “بريطانيا” أن “غوارديولا” عاقب “رياض” بطريقته الخاصة بعد الكرات الضائعة منه أمام “تشيلسي”.

شاهد أيضاً

“الفاف” تكشف رسميا عن القميص الجديد للخضر

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالشراكة مع شركة الألبسة الرياضية “أديداس” عن القميص الجديد للمُنتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.