الرئيسية » المجتمع » غرامات تصل 80 بالمائة من قيمة السلعة في حالة رفع الأسعار

غرامات تصل 80 بالمائة من قيمة السلعة في حالة رفع الأسعار

أكد مدير التجارة لولاية الجزائر عبد الله بن حالة أنه تم تسخير اليوم الأربعاء قرابة 140 عون رقابة على مستوى أسواق ومحلات العاصمة لضمان احترام الأسعار، مبرزا أنه في حالة عدم احترامها سيتم فرض عقوبات صارمة على التجار المخالفين.

وحسب السيد بن حالة فإن هذه العقوبات تتمثل في المتابعات القضائية علاوة على فرض غرامات مالية لا تقل عن 80 بالمائة من قيمة السلعة مع غلق المحل التجاري.

وقال بخصوص التهاب الأسعار إن المواطن ساهم بقدر كبير في ارتفاعها وذلك عن طريق اقتناء كميات كبيرة من السلع هذه الآونة بسبب الهوس من تفشي وباء “كورونا” مما تسبب في الإنقاص من كمية المواد المخزنة حيث استغل المضاربون الفرصة لرفع الأسعار.

وفي خطاب للأمة أمس الثلاثاء، دعا رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون المواطنين إلى “عدم المسارعة إلى تخزين المواد الغذائية” وإلى “عدم تصديق الأخبار المضلِّلَة والشائعات المغرضة”.

وكشف الرئيس في هذا السياق أنه أمر “بملاحقة المضاربين والتّحري والكشف عن مروّجي الشائعات الباطلة وتقديمهم للعدالة”.

و تبين عقب التقرب من سوق الجملة للخضر والفواكه بالكاليتوس أمس الأربعاء ان سعر البطاطا بالجملة بلغ 110 دج، إضافة إلى ارتفاع أسعار بقية الخضر والفواكه وذلك بسبب قلة الكمية التي جلبها المنتجون اليوم، حسب شروح التجار.

وعلى سبيل المثال تم اليوم تموين هذه السوق بحمولة من البطاطا على شاحنة واحدة فقط تحمل 12 طن وهي كمية جد قليلة مقارنة بالشحنات المعتادة في هذه السوق، حسب نفس المصدر.

شاهد أيضاً

“تسويق 50 مليون خبزة خلال أول أيام العيد”

قال رئيس الجمعية الوطني للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، إن نسبة المداومة خلال أول أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.