الرئيسية » الاقتصاد » فتح سوق الجملة للخضر ببوقرة أمام التجار والفلاحين

فتح سوق الجملة للخضر ببوقرة أمام التجار والفلاحين

قال رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين، الحاج الطاهر بولنوار إن سوق الجملة ببلديّة بوقرة (الروفيقو) بولاية البليدة، يعمل وأبوابه مفتوحة أمام التجار والفلاحين. كما أن السلع متوفّرة.
ودعا بولنوار عبر حسابه الخاص على الفيسبوك، تجّار الخضر والفواكه بولاية البليدة، للتوجه إلى هذا السوق لاقتناء السلع اللازمة، كما طلب من الفلّاحين والموزّعين المتوجّهين إلى ولاية البليدة إحضار رخصة المرور احتياطا.
الصلب بالموازاة، ضخت قامت تعاونية الحبوب لولاية البليدة، أمس الأربعاء، حصة مسبقة تقدر ب 160.000 قنطار من القمح الصلب لفائدة المتعاملين بهدف القضاء على ندرة مادة السميد في الأسواق.
وأوضح مدير التعاونية سماعين أقنيني أن تعاونية الحبوب “قامت اليوم بضخ كمية كبيرة من مادة القمح الصلب ,الذي يعد المادة الأولية لصناعة السميد, تقدر ب 160.000 قنطار بهدف القضاء على ندرة هذه المادة في الأسواق و كسر المضاربة عليها”.
وأضاف المسؤول أن “ضخ هذه الحصة المسبقة التي تعد حصة عشرة أيام من التمويل الاعتيادي للمتعاملين, تندرج في إطار توصيات رئيس الجمهورية ووزارة الفلاحة لخلق معادلة توازن بين قوة الطلب و وفرة المنتوج”.
كما أشار إلى انه بإمكان المتعاملين عبر ولايات البليدة وتيبازة والجزائر العاصمة أيضا, الحصول على حصة شهر أبريل من القمح الصلب, لافتا إلى أن هذا الاجراء سيسمح للمطاحن بتوفير كمية أكبر من المنتوج النهائي (السميد) في السوق لفائدة المواطنين. وذكر المتحدث بأن كل الشروط مهيأة للعمل بالتعاونية التي تفتح أبوابها من السادسة صباحا إلى غاية منتصف الليل واستقبال المتعاملين من أجل تزويد المطاحن بالمواد الأولية.

شاهد أيضاً

أندلسي:الجوية الجزائرية ستقتني الطائرات الجديدة من شركتي أرباص الفرنسية أو بوينغ الأمريكية

رخّص رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بشراء 15 طائرة، واقتناء بواخر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.