الرئيسية » الوطني » فرض الحجر الصحي على المناطق الموبوءة وارد

فرض الحجر الصحي على المناطق الموبوءة وارد

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد أن تطبيق الحجر الصحي على المناطق التي شهدت انتشارا لفيروس كورونا أمر وارد عند الضرورة، داعيا المسنين والصغار إلى البقاء في المنازل، وأخذ الحيطة والحذر، مؤكدا في الوقت ذاته أن الوضعية الحالية في الجزائر مستقرة.

وقال وزير الصحة في تصريح للقناة الإذاعية الثالثة، اليوم الاثنين، إن احتمال عزل مناطق معينة كالبليدة وبوفاريك التي ظهرت بها الحالات الأولى لفيروس كورونا، “تدبير نحتفظ به لوقت الضرورة، لكننا لا نرغب في تنفيذه، لأننا نأمل في ألا يتدهور الوضع”، مشيرا إلى توفر “أزيد من 400 سرير انعاش”.

وأوضح بن بوزيد أنه تم حث مؤسسات الصحة التابعة للقطاعين العمومي والخاص على “مواجهة المرض وتقليل خطر انتشاره”.

في السياق، أكد الوزير أن “الاستمرار في الحراك الشعبي أمر خطير من الناحية العلمية”، لأن الأمر له علاقة بتجمع يسهل انتشار هذا الفيروس الجديد (كوفيد-19)، مستطردا أنه “بغض النظر عن المطالب الشعبية التي أحترمها، يبقى الحراك قبل كل شيء تجمعا لأشخاص، قد يتواجد في أوساطهم من يحمل فيروس كورونا، مما قد ينقل العدوى للبقية.

واعتبر بن بوزيد أن تعليق المسيرات والتجمعات الشعبية ينم عن “الحس الوطني” للمواطنين، مذكرا بأن منع كل تجمع يشكل جزء من التدابير الوقائية المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا الذي خلف أربع وفيات وإصابة 54 شخصا عبر ثمانية ولايات، وهو”عدد يبقى –حسبه- منخفضا ولكنه مقلق”.

وأشاد بن بوزيد بالأشخاص الذين يتصرفون في هذا المنحى، داعيا المتظاهرين إلى تجنب الشارع “مؤقتا”، إلى غاية التخلص من هذه الآفة التي تشكل خطرا حقيقيا”.

 

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.