الرئيسية » الثقافة » فنانون جزائريون يُطلقون “تحدي الخير” على الفايسبوك

فنانون جزائريون يُطلقون “تحدي الخير” على الفايسبوك

أطلق فنانون جزائريون منذ أيام حملة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لجمع مساعدات وتبرعات للعائلات الفقيرة والمعوزة والمتضررة في ظل الحجر المنزلي الذي أقرته الدولة الجزائرية للوقاية من انتشار فيروس “كورونا”.

ويقوم كل فنان في هذه الحملة التي أطلِق عليها بـ “تحدي الخير” باختيار خمسة أسماء معروفة لقبول المشاركة وتقديم تبرعات أو التكفل بمصاريف عائلة متضرِّرة أو فقيرة طيلة شهر كامل.

ودعا الفنان رضا “سيتي 16” عبر صفحته الخاصة بالفايسبوك الأسرة الفنية والرياضية وكذا رجال الأعمال والمحسنين إلى وضع اليد في اليد للتكفُّل بمصاريف العائلات المعوزة والمتضررة، خاصة أصحاب الدخل الضعيف أو الذين يعملون لدى الخواص لاسيما بمدينة البليدة التي وُضِعَت تحت الحجر الصحي الشامل، والمدن الأخرى التي تعيش عائلاتها الحجر الصحي في بيوتهم، واختار الفنان عدة شخصيات للمشاركة في التحدي، منهم رجال أعمال ولاعبو كرة قدم وبعض الشخصيات المهمة.

وتفاعل الكثير من الفنانين مع نداء رضا سيتي 16 وبدأت المشاركة في حملات التحدي من قبل الفنانين الجزائريين الذين روَّجوا للفكرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وثمنوا المبادرة التي من شأنها أن تفرح الكثير من العائلات المعوزة أيضا في ظل هذا الظرف الصعب.

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة: دور الفنان لا يقل عن دور الجندي في الحدود

قالت وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي، إن دور الفنان لا يقل عن دور الجندي المرابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.