الرئيسية » الوطني » في خطوة مفاجئة..رئيس اللجنة الوطنية لمساندة تبون ينسحب ويدعم ميهوبي

في خطوة مفاجئة..رئيس اللجنة الوطنية لمساندة تبون ينسحب ويدعم ميهوبي

أعلن السيد كروش سلمان رئيس اللجنة الوطنية لمساندة المترشح عبد المجيد تبون عن انسحابه بصفته رئيس لجنة من مساندة المرشح عبد المجيد تبون ودعمه للمرشح عز الدين ميهوبي.
وحسب بيان صحفي للمعني، تناقلته مواقع إخبارية، فإن كروش قد أعلن عن انسحابه بسبب ما وصفه بالعراقيل التي صادفته في أداء مهامه، وحالت دون تحقيق الأهداف المسطرة.
وأضاف رئيس لجنة دعم تبون سابقا أن هذه اللجنة كانت تهدف منذ تأسيسها إلى إخراج البلاد من الأزمة السياسية التي تعيشها منذ عدة أشهر.
ودعا كروش سلمان مدراء المكاتب الولائية وأعضاء اللجنة الالتحاق بدعم ومساندة المرشح ميهوبي عز الدين، موجها كلمته للشعب دعاه فيها إلى مساندة المسار الانتخابي ومساندة اللجنة التي ستستمر إلى ما بعد الانتخابات.
يأتي قرار كروش سلمان ساعات فقط بعد إيداع مديرية حملة المترشح للرئاسيات عبد المجيد تبون وبالضبط فرعها في ولاية تيسمسيلت، شكوى لدى السلطة المستقلة للانتخابات ضد مديرية حملة المترشح عز الدين ميهوبي، بالولاية نفسها، تتهمها فيها بتجاوزات وصفها البيان بالخطيرة.
وأضاف المنشور أن مسؤولي حملة ميهوبي في تيسمسيلت باتوا ينشرون مزاعم بأن ميهوبي سيكون الرئيس القادم، بتعليمات فوقية. وفسر مسؤولو حملة تبون عبارة “تعليمات فوقية” بوجود إشارة إلى المؤسسة العسكرية.
وقرأ مراقبون لسير هذه الحملة الانتخابية هذه المستجدات على أنها محاولة من السلطة لتنشيط الحملة الانتخابية في أيامها الأخيرة، بعد الضعف الكبير ولا مبالاة الجزائريين بها واختفائها كحدث عن الشارع الجزائري، بل وعملت على تعميق موقف الرافضين لهذه الانتخابات.
وبحسب هؤلاء، فإن المسألة لا تعدو كونها إشغال الرأي العام بهذا التجاذب، مشيرين إلى أن السلطة ليست في حاجة لمرشح معين دون غيره، لأنهم سواسية بالنسبة إليها من حيث تشكيل واجهة سياسية منتخبة للسلطة الفعلية.

شاهد أيضاً

بيان السياسة العامة للحكومة: النهج الاجتماعي “ناجع ومنصف”

تضمّن بيان السياسة العامة للحكومة، الذي سيتم عرضه أمام نواب المجلس الشعبي الوطني، الاثنين القادم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.