الرئيسية » الوطني » لا وجود لأية حالة مشبوهة أو مؤكدة لفيروس كورونا بالجزائر

لا وجود لأية حالة مشبوهة أو مؤكدة لفيروس كورونا بالجزائر

أكدت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عدم” تسجيل أي حالة مشبوهة أو مؤكدة لفيروس كورونا بالجزائر”، موضحة أن المواطنين الجزائريين والموريتانيين والليبيين الذي أجليوا من مدينة ووهان الصينية التي تفشى فيها المرض “وضعوا في الحجر الصحي بفندق، ويتابع وضعيتهم الصحية فريق طبي متخصص يؤكد “انعداما تاما للأعراض المرتبطة بهذا المرض لديهم”.

وأضافت الوزارة، في بيان لها أمس الخميس، أن “جميع هؤلاء الأشخاص الذين أجليوا يستفيدون من تدابير الحجر الصحي لمدة 14 يوما، باستثناء المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية والطيارين الأربعة الذين أعفيوا من هذه التدابير، نظرا لعدم التواصل الكلي بينهم وبين المرحلين، خلال الطيران، خلافا لموظفي الطيران المرافق الذين يخضعون لنظام المراقبة التنظيمية نفسه لمدة 14 يوما”.

وذكر البيان بأنه، وإلى غاية يوم الخميس 6 فبراير، سجلت 28.333 حالة إصابة بفيروس كورونا مؤكدة بجمهورية الصين الشعبية و565 حالة وفاة. كما صرحت 27 دولة عن حالات مؤكدة بها، وسجلت حالتا وفاة بكل من الفلبين وهونغ كونغ.

وكانت قضية خروج الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بخوش علاش وقائد الطائرة التي تكفلت بإجلاء الجزائريين المتواجدين بمدينة يوهان الصينية التي اجتاحها فيروس كورونا قد أثارت الكثير من الجدل، خاصة وأن مدة إقامتهما لم تزد عن يوم واحد في فندق الرايس ببلدية المرسى.

وكشف مصدر من شركة الخطوط الجوية الجزائرية أن خروج المدير العام للشركة بخوش علاش من الحجر الصحي الذي كان يخضع له بفندق الرايس، في أعقاب إشرافه على عملية إعادة الجزائريين والتونسيين والليبيين المتواجدين بمدينة ووهان الصينية يوم الاثنين الماضي.

وقال المصدر إن جميع العائدين خضعوا للفحص الطبي لدى عودتهم. كما تم الحجر الطبي عليهم لمدة 40 يوما بفندق برج الكيفان شرق العاصمة، للتأكد من عدم نقلهم للفيروس، وعدم إصابتهم به، إلا أنه وبعد يوم واحد من الإقامة سرح الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بخوش علاش وأيضا قائد الطائرة الذي تنقل إلى منزله بولاية وهران، في حين تنقل علاش لحضور حفل زفاف ابنه بعد يوم واحد من الحجر، وعاد في أعقاب ذلك إلى منزله العائلي.

وتساءل المصدر عن سبب اتخاذ هذه الخطوة غير المدروسة، إذ يفترض عدم تسريح العائدين، وفقا لما تنص عليه إجراءات الحجر الصحي، الأمر الذي يطرح العديد من علامات التعجب والاستفهام.

 

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.