الرئيسية » الاقتصاد » مجمع “أغروديف” يوفر 90 ألف قنطار في اليوم من “السميد” و”الفرينة”

مجمع “أغروديف” يوفر 90 ألف قنطار في اليوم من “السميد” و”الفرينة”

أكد عديش كمال أن المجمع يوفر كمية يومية من مادتي دقيق القمح الصلب (السميد) ودقيق القمح اللين (الفرينة ) تقدر ب 90 ألف قنطار /اليوم عبر مختلف نقاط البيع استجابة لإقبال استثنائي على هاتين المادتين أفرزه خوف المواطنين من تفشي فيروس كورونا، مما أدى إلى طفرة في الطلب.
وأوضح عديش أن الكميات المنتجة يوميا لتلبية طلب المواطنين وتجار التجزئة على المادتين ، يتم توزيعها عبر 250 نقطة بيع ومخزن متواجدة عبر عدة ولايات من القطر الوطني.
ويمثل المجمع نسبة تقدر ب 20 في المائة من حصة سوق منتجات الحبوب، يشارك من خلالها في ضبط السوق، ولاسيما فيما يتعلق بالحفاظ على مستوى الأسعار.
وحسب السيد عديش فإنه ‘لا توجد ندرة في التموين بالمادتين” ، وإنما يوجد “استهلاك مفرط ” و”تموين سريع” من طرف المواطنين لتخزين هذه المواد نتيجة لتخوفاتهم من تأثيرات انتشار وباء كوفيد-19.
وبخصوص القدرات الإنتاجية للمجمع ، أكد السيد عديش أنها تبلغ 52300 قنطار/ اليوم بالنسبة لدقيق القمح الصلب (السميد) و55000 قنطار /اليوم بالنسبة لدقيق القمح اللين (الفرينة) التي توفر عبر 29 مطحنة تابعة للمجمع. وحسب المدير العام فإن المجمع يستغل 70 في المائة فقط من قدراته الإنتاجية فيما يتعلق بدقيق القمح الصلب

شاهد أيضاً

أندلسي:الجوية الجزائرية ستقتني الطائرات الجديدة من شركتي أرباص الفرنسية أو بوينغ الأمريكية

رخّص رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بشراء 15 طائرة، واقتناء بواخر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.