الرئيسية » الوطني » تأجيل قضية تركيب السيارات إلى 26 فيفري المقبل

تأجيل قضية تركيب السيارات إلى 26 فيفري المقبل

أجل مجلس قضاء الجزائر، اليوم الأربعاء، محاكمة رموز النظام السابق في قضية تركيب السيارات والتمويل الخفي للحملة الإنتخابية.
وقرر قاضي الجلسة تأجيل جلسة الإستئناف لمحاكمة رموز النظام السابق في قضية تركيب السيارات إلى 26 فيفري المقبل.
وكان محامو الدفاع قد تقدموا بطلب تأجيل إلى قاضي الجلسة وهذا نظرا لتأسس محامين جدد في القضية في حق كل من سلال وابنه واحمد اويحي وبايري.

وفتح مجلس قضاء العاصمة اليوم ملف الفساد المتعلق لقضية تركيب السيارات الذي يتابع فيه الوزير الأول السابق، أحمد أويحيى، والوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال بالإضافة إلى وزيري الصناعة يوسف يوسفي وبدة محجوب.

وكان من المقرر ان  يتم محاكمة رجل الأعمال علي حداد وكذلك صاحب مجمع معزوز أحمد معزوز وصاحب مجمع ايفال بايري ورجل الاعمال عرباوي حسان في نفس القضية بعد أن وجهت لهم تهم منح امتيازات غير مبررة وتبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة وتعارض المصالح والتصريح الكاذب والرشوة في مجال ابرام صفقات عمومية وتبييض الأموال، بالاضافة إلى تهمة التمويل الخفي للاحزاب السياسية.
وأصدرت محكمة سيدي أمحمد يوم 10 ديسمبر الماضي عقوبات تراوحت ما بين20 و3 سنوات حبس نافذ بينما برىء وزير النقل والأشغال العمومية السابق عبد الغني زعلان من تهمة التمويل الخفي للأحزاب السياسية.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.