الرئيسية » المجتمع » مديرية الشباب والرياضة بوهران تُقرر تسخير القاعات الرياضية للحجر الصحي عند الضرورة

مديرية الشباب والرياضة بوهران تُقرر تسخير القاعات الرياضية للحجر الصحي عند الضرورة

تقرر على مستوى ولاية وهران تسخير كافة القاعات الرياضية للولاية تحسبا لأي طارئ في ظل الظرف الصحي الراهن من أجل تحويلها إلى أماكن حجر صحي في حال ما استدعت الضرورة لذلك.

وطمأت مديرية الشباب والرياضة بأن القاعات الرياضية التابعة للمديرية، على غرار قصر الرياضات ”حمو بوتليليس” وقاعة ”العقيد لطفي” وغيرها من المنشآت الموزعة عبر مختلف بلديات الولاية، ستكون جاهزة لتحويلها إلى أماكن للحجر الصحي في حال ما استدعت الضرورة لذلك، مبرزا أن ذلك جاء بقرار من الوالي.

ويدخل ضمن هذا الإطار، إطلاق أشغال تهيئة الوحدة الصحية التابعة لقصر الرياضات والواقعة بمحاذاته التي تتسع لنحو30 سرير، من أجل استعمالها كموقع للحجر الصحي عند الضرورة، ولاسيما في ظل تسجيل بوهران حالات الإصابة بفيروس كورونا المتفشي في العالم، تضيف مديرية الشباب والرياضة، مبرزة أن ذلك يندرج أيضا في اطار جهود رفع إمكانيات الاستيعاب في المجال الصحي للطوارئ.

ويأتي هذا الإجراء ضمن التدابير الاحتياطية التي اتخذتها السلطات المحلية لمواجهة الآفة الصحية وموازاة مع إجراءات أخرى تهدف للحد من انتشار فيروس كورونا، على غرار وضع المواطنين العائدين مؤخرا من دول أجنبية كفرنسا وإسبانيا وتركيا في الحجر الصحي على مستوى مركب ”الأندليسات” وفنادق أخرى بوهران.

من جهة أخرى، أشار المسؤول الأول عن القطاع بعاصمة الغرب الجزائري باهي حاج شيباني إلى أن مديرية الشباب والرياضة لوهران أغلقت كافة المنافذ التي كانت تسمح بولوج شباب المنطقة الذين تعودوا التدرب بهذا الفضاء بعدما واصل البعض منهم مزاولة نشاطهم بعين المكان مخالفين التعليمات التي صدرت في إطار الوقاية من فيروس كورونا المركب الرياضي الجواري”كاسطور”.

 

شاهد أيضاً

“تسويق 50 مليون خبزة خلال أول أيام العيد”

قال رئيس الجمعية الوطني للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، إن نسبة المداومة خلال أول أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.