الرئيسية » المجتمع » مراكز التكوين المهني ببومرداس تشرع في إنتاج كمامات طبية وقائية

مراكز التكوين المهني ببومرداس تشرع في إنتاج كمامات طبية وقائية

شرع أساتذة ومتربصو عدد من مراكز التكوين المهني والتمهين بولاية بومرداس، بشكل تطوعي، في عملية إنتاج كمامات طبية وقائية، كمساهمة منهم ضمن جهود محاربة والوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19).

وقال المدير المحلي للقطاع صادق سعادنة في تصريح إن القطاع شرع، منذ أيام قليلة، بالاعتماد على سواعد أساتذة ومتربصي عدد من مراكز التكوين المهني عبر الولاية في إنتاج كمامات طبية وقائية وفق مواصفات ومعايير منظمة الصحة العالمية توزع مجانا، وحسب الأولويات على مختلف القطاعات.

ويستهدف القطاع من خلال هذه المبادرة التي سعى إليها بشكل تطوعي عمال ومتربصي القطاع عبر مراكز التكوين المهني لبرج منايل والساحل ببومرداس وأولاد موسى وخميس الخشنة والناصرية وحمادي، إنتاج ما لا يقل عن 40.000 كمامة وقائية كحصة أولية.

وستتواصل عملية إنتاج هذه الكمامات, التي ترمي في الأول إلى تغطية احتياجات قطاع الصحة ثم أسلاك الأمن المختلفة والإدارات عبر الولاية – يضيف مدير القطاع – لتلبية ما أمكن من الاحتياجات في هذا المجال على مستوى كل القطاعات والهيئات بالولاية.

وفيما تعلق بتوفير المواد الأولية الضرورية لإنتاج هذه الكمامات, أوضح سعادنة بأن الولاية تتكفل باقتناء وتوفير كل الاحتياجات الأساسية في المجال.

مع الإشارة إلى أن وزيرة التكوين والتعليم المهنيين, هيام بن فريحة, قامت صباح اليوم بزيارة خاطفة إلى الولاية عاينت من خلالها عملية إنتاج هذه الكمامات عبر مراكز التكوين المهني لكل من خميس الخشنة و حمادي و أولاد موسى.

 

شاهد أيضاً

“تسويق 50 مليون خبزة خلال أول أيام العيد”

قال رئيس الجمعية الوطني للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، إن نسبة المداومة خلال أول أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.