الرئيسية » الوطني » مستخدمو الصحة بخنشلة  يطالبون بتحسين ظروف العمل

مستخدمو الصحة بخنشلة  يطالبون بتحسين ظروف العمل

نظم مستخدمو الصحة العمومية بالمؤسسة الاستشفائية العمومية علي بوسحابة بخنشلة حركة احتجاجية، أمس الثلاثاء، للمطالبة بتحسين ظروف العمل وتسوية المستحقات المالية العالقة للموظفين.

وقد تجمع الموظفون المنتمون لفرع النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية أمام المدخل الرئيسي لهذه المؤسسة الاستشفائية العمومية حاملين لافتات كتبت عليها عبارات تطالب مدير المستشفى بالتدخل “لتوفير الظروف المناسبة لأداء واجبهم المهني على أكمل وجه”.

وصرح بالمناسبة الدكتور كليل هشام رئيس المكتب المحلي لفرع النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية لوأج أن الوقفة الاحتجاجية التي نظمها موظفو مستشفى علي بوسحابة “الغرض منها إسماع صوت العمال لإدارة المستشفى والمدير الولائي للصحة والسكان للتدخل وتوفير الإمكانات المادية للعمال لاسيما ما تعلق بتطبيق مخطط العمل الخاص بمجابهة فيروس كورونا المستجد”.

وأضاف أن الفرع المحلي لنقابة ممارسي الصحة العمومية سبق أن راسل مدير المؤسسة الاستشفائية العمومية علي بوسحابة طالبا منه “التكفل بعشرات الانشغالات قبل الدخول في وقفات احتجاجية” لكن إدارة المستشفى “لم تتكفل -حسبه- بالانشغالات المطروحة رغم الوعود التي منحتها للعمال في وقت سابق”.

واستنادا لذات النقابي فإن المطالب الرئيسية للعمال تتمثل في “إعادة تأهيل الصيدلية المركزية ومصلحة الاستعجالات وتحسين الخدمات والنظافة بمطبخ المستشفى مع ضرورة توفير ممرضين بالعدد الكافي بمصلحة الأمراض الصدرية وصيانة العتاد الطبي” .

هذا إلى جانب”صرف بعض المستحقات المالية العالقة والمنح العائلية لفائدة المستخدمين”، مشيرا إلى أنه “سيتم تنظيم وقفات احتجاجية مماثلة كل يوم ثلاثاء في حال عدة استجابة إدارة المستشفى لمطالب العمال”.

وأفاد جمال بغدادي مدير المؤسسة الاستشفائية العمومية علي بوسحابة بأنه “تفاجأ” بالوقفة الاحتجاجية التي نظمها الفرع النقابي لممارسي الصحة العمومية، أمس الثلاثاء، لاسيما -كما قال- أنه قد اجتمع مساء الاثنين بممثلي العمال واستمع لانشغالاتهم ووعد بحل بعضها في “أقرب الآجال” .

كما فند المصدر”وجود مستحقات مالية تخص الممرضين لا تزال على عاتق إدارة المستشفى” ،مؤكدا في ذات السياق بشأن التسربات المائية على مستوى مصلحة الاستعجالات والصيدلية المركزية أن “لجنة الصحة والوقاية التابعة لمصالح ولاية خنشلة كانت قد زارت مؤخرا مستشفى علي بوسحابة ووقفت على وضعية المصلحتين وأعدت تقريرا لأجل إعادة تأهيل الصيدلية المركزية ومصلحة الاستعجالات.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …