الرئيسية » الدولي » مظاهرة في غزة ضد “صفقة القرن” الأمريكية

مظاهرة في غزة ضد “صفقة القرن” الأمريكية

تظاهر مئات الفلسطينيين في مدينة غزة, اليوم الجمعة, ضد خطة السلام الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط المعروفة إعلاميا باسم “صفقة القرن”. 

وجرت التظاهرة بدعوة من “الهيئة العليا لمسيرات العودة ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية ولافتات مكتوبة مناهضة للخطة الأمريكية وإسرائيل”.

وأعلن رئيس الهيئة خالد البطش خلال مؤتمر صحفي على هامش التظاهرة, عن تعديل اسم الهيئة لتصبح “هيئة مسيرات العودة ومواجهة الصفقة” , في إشارة إلى الخطة الأمريكية للسلام.

وقال البطش, إن “فلسطين لا تقبل القسمة مع أحد وموازين القوة لن تبقى إلى الأبد لصالح الاحتلال الإسرائيلي وستتحول يوما لصالح الشعب الفلسطيني”.

وأضاف “نؤكد على الموقف الفلسطيني بالرفض القاطع لمؤامرة الصفقة الأمريكية وأن المعركة مفتوحة مع الاحتلال والصراع معه ممتد”.

وحث البطش على استعادة الوحدة الوطنية, وعقد لقاء وطني عاجل للأمناء العامين للفصائل مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أجل وضع حد للانقسام الداخلي والتكاتف في إسقاط الخطة الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في 28 جانفي الماضي خطته للسلام في الشرق الأوسط تدعو إلى حل الدولتين مع الاعتراف بالقدس “عاصمة غير مقسمة” لإسرائيل الأمر الذي أثار جدلا واسعا ورفضا فلسطينيا.

شاهد أيضاً

الرئيس تبون يدعو إلى رفع القيود عن تسويق اللقاحات

دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى تمكين اللقاحات المنتجة في إفريقيا من الوصول إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.