الرئيسية » الدولي » منع الطائرات الأمريكية من التحليق فوق العراق وإيران

منع الطائرات الأمريكية من التحليق فوق العراق وإيران

منعت الوكالة الفدرالية الأميركية للطيران الطائرات المدنية الأميركية من التحليق فوق العراق وإيران ومياه الخليج وبحر عمان، كما أعلنت عدة شركات طيران مدنية تحويل مسار رحلاتها بعيدا عن هذه الأجواء، وأجلت بعض الدول رعاياها من العراق أو طالبتهم بالحذر، وذلك بعد قصف إيراني على قاعدتين تضمان جنودا أميركيين.
وقال المصدر نفسه بأنه سيحظر على شركات الطيران المدني الأميركية التحليق في المنطقة نظرا إلى “الأنشطة العسكرية المحتدمة والتوترات السياسية المتصاعدة في الشرق الأوسط، والتي قد تعرض عمليات الطيران المدني الأميركية للخطر”.
وقبل هذا الحظر، كانت الوكالة قد حظرت بالفعل على شركات الطيران الأميركية التحليق على ارتفاع يقل عن 26 ألف قدم فوق العراق، والطيران في جزء من المجال الجوي الإيراني فوق الخليج العربي وبحر عمان، وذلك إثر إسقاط إيران طائرة مسيرة أميركية على ارتفاع عال في جوان الماضي.
وأعلنت إيران أنها قصفت بصواريخ بالستية قاعدتين تستخدمها القوات الأمريكية في العراق ردا على مقتل الجنرال قاسم سليماني بضربة أمريكية في بغداد قبل خمسة أيام.
من جهته، أكد البنتاغون أن طهران قصفت من أراضيها قاعدتي عين الأسد وإربيل، فيما أعلن دونالد ترامب أنه سيدلي بتصريح حول الضربة.

شاهد أيضاً

الرئيس تبون يدعو إلى رفع القيود عن تسويق اللقاحات

دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى تمكين اللقاحات المنتجة في إفريقيا من الوصول إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.