الرئيسية » المجتمع » منوكسيد الكربون يقتل 22 شخصا منذ الفاتح جانفي

منوكسيد الكربون يقتل 22 شخصا منذ الفاتح جانفي

كشفت حصيلة لمصالح الحماية المدنية أن 22 شخصا لقوا حتفهم اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون، وأسعف أكثر من 194 آخر، منذ الفاتح من جانفي الجاري.

وحسب الحصيلة، ففي الـ 48 ساعة الأخيرة قدمت الإسعافات الأولية لـ 58 شخصا اختنقوا بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة المختلفة داخل المنازل والمحلات، بكل من ولايات الجزائر، قسنطينة، باتنة، نعامة، المدية، بسكرة ،البليدة، أم البواقي، عين تموشنت، برج بوعريريج ،عين الدفلى، البويرة وغرداية، إذ أسعف الضحايا بعين المكان وحولوا إلى مختلف المستشفيات.

وكانت مصالح الحماية المدنية قد أكدت أن هذه الحوادث تقع “نتيجة أخطاء في الوقاية مثل نقص التهوية داخل المنازل السكنية أو انعدامها، والتركيب السيئ للأجهزة وقدمها، واستعمال جهاز الطبخ وسيلة للتدفئة”.

ولتفادي هذه الحوادث شدت مصالح الحماية المدنية على ضرورة الوقاية من هذه الظاهرة التي “ظلت من أولويات المديرية العامة للحماية المدنية، عن طريق التحسيس والتوعية لفائدة المواطنين، بهدف إرساء ثقافة وقائية للحد من الظاهرة أو التقليل من نسبة ضحاياها”.

في هذا السياق، دعت المديرية العامة للحماية المدنية كافة المواطنين إلى أخذ مزيد من الحيطة والحذر، وإتباع النصائح الوقائية للحفاظ على أرواحهم، من خلال ضمان تهوية مستمرة داخل المنازل، عند استعمال أجهزة التدفئة، والصيانة الدورية لمختلف أجهزة التدفئة علي يد أخصائي في الترصيص، وعدم استعمال الوسائل التقليدية وآلات الطبخ.

ولتفادي مثل هذه الحوادث والتكفل السريع والفعال، وضعت الحماية المدنية رقم النجدة 14 والرقم الأخضر 1021 تحت تصرف المواطنين.

شاهد أيضاً

“تسويق 50 مليون خبزة خلال أول أيام العيد”

قال رئيس الجمعية الوطني للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، إن نسبة المداومة خلال أول أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.