الرئيسية » الدولي » موريتانيا تنهي عزل من التقوا بأول مصاب بكورونا

موريتانيا تنهي عزل من التقوا بأول مصاب بكورونا

أنهت السلطات الموريتانية الحجر الصحي الاحترازي لعشرة أشخاص التقوا بأول إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا» في موريتانيا، وذلك دون تسجيل أي حالة عدوى بينهم.

وقالت هذه المصادر إن الأمر يتعلق بالأشخاص الذين اختلط بهم المواطن الأسترالي الذي دخل البلاد يوم 09 مارس الجاري، ودخل في العزل الذاتي يوم الثلاثاء العاشر من مارس، قبل أن تتأكد إصابته يوم الجمعة 13 مارس.

وجمعت السلطات الموريتانية جميع الأشخاص الذين تواصل معهم المصاب يوم الاثنين، وبلغ عددهم عشرة أشخاص، وأخضعتهم للعزل الصحي الاحترازي.

وبحسب مصادر اعلامية،  فإن السلطات الصحية تستعد لإنهاء هذا الحجر الصحي الاحترازي، وذلك بعد أن أظهرت الفحوصات عدم وجود أي حالة عدوى في صفوف من التقى بهم الاسترالي.

في سياق ذي صلة، قال وزير الصحة الموريتاني نذيرو ولد حامد، أمس الاثنين، إن موريتانيا لم تسجل سوى إصابتين بفيروس «كورونا» المستجد، وتستجيبان للعلاج بشكل جيد.

وتحدث الوزير الموريتاني خلال زيارة لمركز الاتصال التابع لوزارة الصحة والمخصص لمتابعة استشارات المواطنين واستشكالاتهم بخصوص الفيروس، وذلك عبر الرقم المجاني (1155).

وقال الوزير إن «موريتانيا حتى الآن لم تسجل، ولله الحمد، غير تلك الحالتين اللتين ذكرت وزارة الصحة في بياناتها الأخيرة».

وشدد الوزير  الموريتاني على ضرورة أن يحافظ الموريتانيون على اتباع تعليمات الوقاية من الفيروس والبقاء في منازلهم قدر الإمكان، مشيراً إلى أن هدف السلطات هو «محاصرة الفيروس خارج الحدود».

شاهد أيضاً

الرئيس تبون يدعو إلى رفع القيود عن تسويق اللقاحات

دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى تمكين اللقاحات المنتجة في إفريقيا من الوصول إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.