الرئيسية » الوطني » نحو إعادة بعث مشروع ديزارتيك بين الجزائر وألمانيا

نحو إعادة بعث مشروع ديزارتيك بين الجزائر وألمانيا

تتجه السلطات الجزائرية نحو إعادة إحياء مشروع “ديزارتيك” لتوليد الطاقة الشمسية بالتعاون مع ألمانيا ، حسب ما أفاد به التلفزيون الجزائري الجمعة .

وهذا في إطار تنويع الشراكة الاقتصادية مع الأقطاب الصناعية الكبرى في العالم وستقوم غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية بإجراء عدّة زيارات ولقاءات عمل إلى الجزائر “لبحث فرص إقامة مشاريع اقتصادية رابحة للطرفين”، سيكون في ضمنها إعادة بعث مشروع “ديزارتيك”.

وستسعى الجزائر من جهتها لتنشيط شراكتها مع ألمانيا، باعتبارها القوة الاقتصادية الرابعة في العالم ، خاصة في مجال الطاقة والطاقات المتجددة ، من أجل “الاستفادة من التكنولوجيا والخبرة الألمانية الرائدة في المجال من خلال إعادة بعث مشاريع طاقوية كبرى من بينها ديزارتيك”.
واعتبر تقرير التلفزيون العمومي ، أن مستقبل الشراكة بين الجزائر وألمانيا “يحمل آفاق واعدة” ، على الرغم من أن حجم المبادلات التجارية بين البلدين لم يتجاوز 3 مليار أورو في 2018.
وكانت وزارة الطاقة قد كشفت للمرة الأولى في بيان نشرته مطلع الشهر الجاري ، عن عزم الجزائر على إطلاق المشروع الضخم لتوليد الطاقة المتجددة “ديزارتيك” بالتعاون مع مجمع “د أي أي ديزرت إينرجي” الألماني، وهذا في إطار برنامج تعزيز قدرات إنتاج الطاقات المتجددة في البلاد ، الذي يهدف إلى ” تعزيز هذه الإمكانيات وإدراجها في المنظومة الكهربائية الجزائرية”.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.