الرئيسية » المجتمع » ورقلة: إصدار قرارات بالغلق الإداري ضد 22 محلا تجاريا

ورقلة: إصدار قرارات بالغلق الإداري ضد 22 محلا تجاريا

تم إصدار قرارات بالغلق الإداري ولفترات زمنية متفاوتة ضد 22 محلا تجاريا من مختلف مناطق ولاية ورقلة خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 20 من شهر مارس الجاري، حسبما استفيد أمس الثلاثاء من المديرية الولائية للتجارة .

ويوجد من بين هذا العدد من المحلات التجارية 16 محلا صدرت ضده قرارات بالغلق الإداري لأسباب مرتبطة أما بممارسة نشاط تجاري دون حيازة أصحابها للسجل التجاري أو بسبب الزيادة غير الشرعية في أسعار بعض السلع المحددة قانونا.

وبخصوص المحلات التجارية المتبقية فإن أسباب إصدار قرارات الغلق الإداري ضدها تعود إلى غياب شروط النظافة وعرض مواد غذائية منتهية الصلاحية.

وفي ذات السياق أكدت المديرية المعنية ان عملية مراقبة النوعية وقمع الغش التي تمت عبر مجموع تراب الولاية خلال نفس الفترة أسفرت عن تسجيل 24 مخالفة وحجز مواد غذائية متنوعة غير صالحة للاستهلاك بقيمة اكثر من 305 ألف دج وذلك من خلال القيام ب 306 تدخلات لأعوان المراقبة التابعين لنفس المديرية .

كما جرى فيما يتعلق بالممارسات التجارية تسجيل 141 مخالفة بالإضافة إلى اكتشاف رقم أعمال مخفي ناتج عن عدم الفوترة وذلك بقيمة بنحو18 مليون دج، وفق ذات المصدر ، مضيفا أنه سيتم إرسال محاضر المخالفات المسجلة إلى الجهات القضائية المختصة للفصل في ملفات أصحابها .

 

شاهد أيضاً

“تسويق 50 مليون خبزة خلال أول أيام العيد”

قال رئيس الجمعية الوطني للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، إن نسبة المداومة خلال أول أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.