الرئيسية » الوطني » وزارة التربية: تسريب مواضيع البكالوريا مستحيل

وزارة التربية: تسريب مواضيع البكالوريا مستحيل

قال المدير المركزي بوزارة التربية الوطنية عباس بختاوي، إن تسريب مواضيع البكالوريا أمر مستحيل بالنظر إلى الاحتياطات التنظيمية المتخذة لضمان عدم حدوث هذا الخطأ من خلال العزل التام للجان المكلفة بطبع المواضيع تعززها الإجراءات الأمنية في نقل المواضيع.
وأكد بختاوي خلال حلوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى، أن الوزارة الوصية استطاعت ضمان تمدرس التلاميذ في كل الأطوار التعليمية في وقت أغلقت فيه أبواب المدارس ببلدان أخرى من خلال اتخاذ سلسلة من الإجراءات تضمنت تعديل الحجم الساعي ووضع بروتوكول صحي صارم في المدارس وتعديل التعلمات .
ودعا المترشحين إلى التركيز في المراجعة والابتعاد عن متابعة ونشر المواضيع المغلوطة في وسائل التواصل الاجتماعي التي تشوش عليهم لاغير، مطمئنا إياهم بأن مواضيع الامتحانات ستكون من المقرر الدراسي الذي تلقاه التلاميذ في قاعات التدريس.
وأكد المسؤول بوزارة التربية أن الامتحانات الرسمية ستجرى في ظروف جيدة وسط بروتوكول صحي معتمد من اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا.
أما عن مواعيد الإعلان عن النتائج، فقال إنه سيتم الكشف عن نتائج الابتدائي في 20 جوان، والمتوسط في 5 جويلية، في حين أن نتائج شهادة البكالوريا ستعلن في حدود 22 جويلية المقبل.
وبلغة الأرقام سيمتحن 731723 مترشحا امتحان البكالوريا منهم 272178 مترشحا حرا موزعين عبر2528 مركز إجراء ، فيما بلغ تعداد المقبلين على اجتياز امتحان نهاية مرحلة التعليم المتوسط 641187 مترشحا منهم 15964 مترشحا حرا موزعين على 2585 مركز إجراء .

شاهد أيضاً

الجوية الجزائرية توضّح بخصوص تذاكر السفر غير المستعملة

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية عن تمديد آجال عملية معالجة طلبات تفعيل التذاكر أو قسائم السفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.