الرئيسية » الوطني » وزارة العدل تنظم دورات تكوينية لفائدة القضاة

وزارة العدل تنظم دورات تكوينية لفائدة القضاة

أعلنت وزارة العدل عن تنظيم دورة تكوينية جهوية لفائدة القضاة والموظفين حول “المحاكمة الصورية في قضية الاتجار بالأشخاص”، يومي 30 جوان و01 جويلية 2021 بعنابة، من تنظيم اللجنة الوطنية للوقاية ومكافحة الاتجار بالأشخاص وبالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة.
وأوضحت وزارة العدل في بيان لها، أن الدورة التكوينية سيشارك فيها 14 قاضيا من مجالس قضاء (عنابة، الطارف و سوق أهراس)، حيث تأتي هذه الورشة تكملة لسلسلة ورشات العمل الجهوية التي تم تنظيمها سابقا بسطيف، مستغانم، الوادي و الجزائر، وتندرج في إطار تنفيذ مخطط عمل اللجنة الوطنية للوقاية ومكافحة الاتجار بالأشخاص في شقه المتعلق بالتكوين لسنوات (2019-2021).
كما سيشارك قاض لتطبيق العقوبات في اجتماع افتراضي تقني حول “رؤى حول المخدرات و السجون في الدول الأوروبية ـ التحديات الحالية و المستقبلية”، يوم 30 جوان، في إطار التعاون مع المرصد الأوروبي للمخدرات و الإدمان.
وفي إطار التعاون مع المعهد الدولي للعدالة ودولة القانون بمالطا يشارك قاض لتطبيق العقوبات في الاجتماع الثاني للخبراء عن بعد حول “تقييم المخاطر التي يتسبب فيها المتطرفون المنحرفون العنيفون و الإرهابيون”، يوم 30 جوان 2021، من تنظيم المعهد المذكور.
ويشارك 03 قضاة في دروس جامعية صيفية حول “المخدرات و الفئات الضعيفة” من 28 جوان إلى 09 جويلية 2021 بلشبونة بالبرتغال من تنظيم المركز الأوروبي لرصد المخدرات و إدمانها بالشراكة مع المعهد الجامعي بلشبونة في إطار برنامجه حول المخدرات.
وبالتعاون مع المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية، يشارك 48 قاضيا من المجالس القضائية وقاض أستاذ من المدرسة العليا للقضاء في دورة تكوينية عبر الانترنت حول “حماية حقوق الملكية الفكرية”، من 29 جوان إلى 01 جويلية 2021، من تنظيم المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية بالتنسيق مع المكتب الخارجي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية بالجزائر.
وتهدف هذه الدورة إلى دعم الجهات الوطنية المشاركة في تطبيق حقوق الملكية الفكرية، بما في ذلك الأمن الوطني و الجمارك والدرك الوطني، من أجل تبادل الخبرات حول أكثر التحديات إلحاحا في مجال الملكية الفكرية و التي يطرحها تسارع الابتكار وتزايد استخدام الملكية الفكرية عبر الحدود.

شاهد أيضاً

السجن المؤبد لفرحات مهني

أدانت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الجمعة رئيس حركة “الماك” الإرهابية فرحات مهني غيابيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.