الرئيسية » الوطني » وزارة العدل : لم تسجل أية إصابة بفيروس كورونا في السجون

وزارة العدل : لم تسجل أية إصابة بفيروس كورونا في السجون

اكدت وزارة العدل عدم تسجيل أية حالة إصابة بفيروس كورونا في جميع المؤسسات العقابية، عبر كامل التراب الوطني، عكس ما تداوله البعض في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بفضل التدابير الاستباقية المتخذة واستمرار حالة اليقظة القصوى إزاء هذه العدوى.
وذكر بيان من وزارة العدل أن مجموعة من التدابير الوقائية اتخذت لمنع انتقال الفيروس إلى المؤسسات العقابية، وهذا منذ اكتشاف الحالات الأولى بالجزائر، وذلك بمنع أي اتصال قد يتسبب في نقل العدوى إلى المحبوسين.
وتتضمن التدابير على الخصوص –حسب بيان الوزارة- تعليق زيارة المحبوسين من أهاليهم مؤقتاً، وعزل المحبوسين الجدد لمدة أربعة عشر يوما في قاعات معزولة عن باقي المحبوسين، وإخضاعهم للمتابعة والفحص الطبي، وتوقيف إخراج قضاة التحقيق المحبوسين من المؤسسات العقابية إلا للضرورة القصوى، ومنع اتصال المحبوسين المباشر بالمحامين، ومنع إدخال أية مأكولات من خارج المؤسسات العقابية، بالإضافة إلى اقتناء من الصيدلية المركزية للمستشفيات وسائل الحماية الطبية (كمامات، قفازات جراحية).
وكشفت وزارة العدل عن تشكيل خلية أزمة على مستوى كل مجلس قضائي يترأسها النائب العام المختص وتضم مدراء المؤسسات العقابية والأطباء العامين، تجتمع دورياً لتقييم الأوضاع وتنسق مع المصالح الصحية المختصة.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.