الرئيسية » الوطني » وزير التربية يرد على إشاعة تقديم العطلة الربيعية

وزير التربية يرد على إشاعة تقديم العطلة الربيعية

رد وزير التربية الوطنية محمد أوجاوت، اليوم الأربعاء، على إشاعة تقديم العطلة الربيعة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال أوجاوت في منشور له على صفحته على الفايسبوك”أن بعض القنوات ما زالت تتخذ من مواقع التواصل الإجتماعي مصدرا لمعلوماتها”.
وأكد الوزير في منشوره أن عطلة الربيع ستكون يوم 19 مارس 2020.
مشيرا أن وزارة التربية لم تتخذ أي قرار يخص هذا الموضوع.
والتقى وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، رئيس‬ النقابة الوطنية للعمال المهنيين ‮‮والذي كان مرفوقا بأعضاء المكتب الوطني للنقابة. ‬‬
وأكد واجعوط في كلمته خلال اللقاء أن مصالحه ستعمل مع الشركاء الاجتماعيين على اعداد خارطة طريق توافقية، من شأنها أن تضمن استقرار القطاع للتمكن من رسم استراتيجية وطنية شاملة ومتكاملة لتنفيذ مشروع النهوض بالتربية، تبدأ من تشخيص الاختلالات والفجوات، التي تعتلي الحياة المدرسية، والتي ستمكن من اقتراح حلول عملية مجدية، لمختلف مشاكل الجماعة التربوية، وتوفير الظروف الاجتماعية والمهنية المناسبة لكافة مستخدمي القطاع.
وأشاد المتحدث بالعمل الذي يقوم به موظفي القطاع، ولا سيما العمال المهنيين، الذين يستحقون كل التقدير والاحترام على إسهامهم الكبير في دعم العملية التعلمية التعليمية، وسهرهم على الحفاظ على المؤسسات التعليمية، مع ما يستوجب القيام به اتجاه هذه الفئة من معاملتها على قدم المساواة مع غيرهم من مستخدِمي القطاع، والعمل على القضاء على جميع أشكال التمييز والإقصاء ضد هذه الفئة هو أولوية قصوى.
وأبدى وزير التربية حرصه للمضي قُدماً بمعية الشريك الاجتماعي، لتوطين وترسيخ ثقافة الحوار الجاد والصريح والتفاهم المتبادل، والذي سيعزز الحوكمة الرشيدة في القطاع ويساعد على مجابهة الصعوبات والتحدّيات، مع الأخذ بعين الاعتبار المصلحة العليا للبلاد والتحلي بحس عال من المسؤولية والتوافق.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.