الرئيسية » الوطني » وزير التعليم العالي يدعو لتوفير الدروس للطلبة عن طريق اﻷنترنت

وزير التعليم العالي يدعو لتوفير الدروس للطلبة عن طريق اﻷنترنت

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي شمس الدين شيتور الأساتذة الباحثين والباحثين الدائمين والاستشفائيين الجامعيين والطلبة للمشاركة الكثيفة، لضمان استمرار السنة الجامعية الحالية في أحسن الظروف.
وقال الوزير، في رسالة وجهها إلى الأسرة الجامعية، أمس الثلاثاء، إن الجزائر وعلى غرار العديد من دول العالم، تمر بمرحلة صعبة، نظرا للجائحة العالمية التي يسببها فيروس كورونا كوفيد-19، مؤكدا أن “الغاية اﻷولى والأساسية تكمن في مواصلة توفير الدروس للطلبة عن طريق اﻷنترنت، قصد تمكينهم من اكتساب المستوى المعرفي والكفاءات التي تسمح لهم بإحراز السنة الجامعية، بعد النجاح في الامتحانات، داعيا إلى الانضمام إلى عملية وضع الدعامات البيداغوجية على الخط (اﻷنترنت)”.
وذكر وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الأساتذة وحدهم المؤهلين لصياغة مضامين الدروس لوضعها على الخط لفائدة الطلبة، ولتقييم مستوى اكتسابها، مشددا على أن تظافر جهودنا جميعا هو السبيل اﻷمثل ﻹنجاح هذه السنة الجامعية.
وكان الرئيس عبد المجيد تبون قد أمر، يوم 12 مارس الماضي، بوقف فوري للدراسة في كافة المؤسسات التعليمية إلى غاية الخامس أفريل لتفادي تفشي فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.