الرئيسية » الوطني » وزير الصحة:”كلوروكين” حقق نتائج إيجابية على المصابين بكورونا

وزير الصحة:”كلوروكين” حقق نتائج إيجابية على المصابين بكورونا

كشف وزير الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الأحد، أنه سيتم قريبا إجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا على مستوى مستشفى مصطفى باشا بالجزائر العاصمة.
وقال بن بوزيد في تصريح للصحافة على هامش زيارة قادته إلى مستشفى مصطفى باشا إن إجراء تحاليل كورونا في هذا الأخير، سيخفض الضغط على معهد باستور، باعتباره المخبر الوحيد الموجود حاليا على مستوى العاصمة.
ولدى تطرقه إلى استعمال دواء “كلوروكين” لمعالجة المصابين بكورونا، أكد الوزير بأن النتائج كانت إيجابية، مشيرا إلى أنه يتم استعماله حاليا في كل من مستشفيات مصطفى باشا وبني مسوس و القطار بالعاصمة
في سياق ذي صلة، أكد الوزير عبد الرحمان بن بوزيد، أن نتائج استعمال دواء “الكلوروكين”، في مستشفى “مصطفى باشا”، إيجابية.

الكشف عن “كورونا” بمستشفى “مصطفى باشا” قريبا
أعلن وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، أن إجراء تحاليل الكشف عن فيروس” كورونا” سيتم قريبا، عبر مستشفيات “مصطفى باشا” الجامعي بالعاصمة، لتخفيف الضغط على معهد باستور.
وأوضح وزير الصحة، في تصريحه للصحفيين، اليوم الأحد، عقب اجتماعه بالأطقم الطبية ومسؤولي مستشفى “مصطفى باشا” الجامعي، إن هذا الإجراء من شأنه تخفيف الضغط على معهد باستور، الذي يبقى إلى غاية اليوم، المخبر الوحيد الذي يكشف عن حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد.
في سياق ذي صلة، أكد الوزير عبد الرحمان بن بوزيد، أن نتائج استعمال دواء “الكلوروكين”، في مستشفى “مصطفى باشا”، إيجابية.
كما تحدث عن التجهيزات الطبية التي استلمتها الجزائر من الصين، معلنا أنه سيتم توزيعها على المؤسسات الاستشفائية قريبا، لفائدة الأطقم الطبية، لاسيما الألبسة الوقائية والكمامات التي تم استلامها اليوم من الصين على متن طائرتين عسكريتين، كما سيتم توجيهها أيضا إلى الصيدليات –حسب الوزير- الذي أكد أن الجزائر ستحقق الاكتفاء الذاتي من الأقنعة الطبية.
ولم يقدم وزير الصحة أي معطيات جديدة بخصوص المناطق التي تمت فيها محاصرة الوباء، لكنه أكد أن مصالحه والأطقم الطبية تتابع الوضعية مرحلة بمرحلة.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.