الرئيسية » الوطني » وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد يعترف بنقص التجهيزات

وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد يعترف بنقص التجهيزات

استبعد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد فرضية تفشي فيروس كورونا في الجزائر بسبب تأخر الجزائر في اتخاذ الإجراءات بغلق الحدود مع القارة الأوروبية بالدرجة الأولى، مُشددا على أن الإجراءات الوقاية بالمطارات وقتها كانت مفعلة على المسافرين.

وأرجع الوزير بن بوزيد، خلال مداخلته في قناة “روسيا اليوم”، سبب سرعة انتشار كورونا في الجزائر، إلى تقارب العلاقة الجزائرية مع بعض الدول الأوروبية كفرنسا، إيطاليا، سويسرا..، ليسترسل “حتى أن هناك حالات كانت تدخل الجزائر من الخارج حاملة للفيروس دون أعراض”.

وبخصوص الإمكانيات، أقر المتحدث بأن الجزائر تُعاني من نقص في التجهيزات خاصة وأنها لم تكن مستعدة لمجابهة فيروس من هذا النوع كسائر دول العالم المتقدمة، مرجعًا سبب الضعف إلى التقييد باستيراد أجهزة الكشف.

في السياق نفسه، أشار المسؤول الأول في وزارة الصحة إلى أن الجزائر تستورد أجهزة الكشف عن الفيروس المُستجد” كورونا” من الصين، إذ يُنتظر أن يصل إلى الجزائر خلال هذا الأسبوع مئات آلاف الأجهزة الكاشفة والتي سيتم توزيعها على 15 ملحق لمعهد باستور في الجزائر خلال الأسبوع القادم.

كما ربط الوزير ازدياد عدد المصابين بكورونا بتزايد ملحقات معهد باستور التي استحدث بمختلف الولايات، مبرزا تسجيل نتائج إيجابية لمن يخضعون لبروتوكول العلاج من المرضى.

 

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …