الرئيسية » الوطني » وزير الصحة يدافع عن اختيار الجزائر لدواء “كلوروكين” لعلاج كورونا

وزير الصحة يدافع عن اختيار الجزائر لدواء “كلوروكين” لعلاج كورونا

دافع وزير الصحة، عن الاختيار الذي قامت به اللجنة العلمية الوطنية للإنذار والمتابعة والإعلام بخصوص كورونا والمتعلق باستعمال دواء كلوروكين لعلاج مرضى الفيروس.
وقال عبد الرحمان بن بوزيد، في تصريح للصحافة، على هامش ندوة مرئية عن بعد نشطها مع خبير من وزارة الصحة الصينية، اليوم، نقلته وكالة الأنباء، قائلا:”لسنا على خطأ”.
واعتبر الوزير، أن الجزائر، ليس لديها خيارا آخرا.
وأورد بن بوزيد، أن بروتوكول العلاج الذي اعتمدته الجزائر قد حظي بموافقة اللجنة العلمية، التي انشأها رئيس الجمهورية.
وأضاف الوزير أن اختيار هذا العلاج المضاد للملاريا لعلاج المرضى المصابين بكورونا، تم بالنظر إلى التجارب التي أجريت في بلدان أخرى تمتلك نظام صحة ذو نوعية.

صيدال ترفع إنتاج الأدوية التي تقلل أعراض فيروس كورونا
اتخذ مجمع صيدال جملة إجراءات استعجالية لتعزيز انتاجه من الأدوية التي تقلل من أعراض هذا فيروس “كورونا” المُستجد، لاسيما البراسيتامول وفيتامين “C”.
وقام المجمع بتوزيع أكثر من مليوني وحدة من براسيتامول (500 ملغ و1غ) و 500.000 وحدة من فيتامين “C” على مختلف مراكز التوزيع بوسط شرق وغرب البلاد وهي الكميات التي ستغطي الاحتياجات لمدة 6 أشهر بالنسبة لبراسيتامول و 9 أشهر بالنسبة لفيتامين “C”.
كما شرع المجمع العمومي لأول مرة في تصنيع المعقمات الكحولية (Gel hydro alcoolique) للمساهمة في تلبية جزء من الطلب الكبير على هذه المادة الموصى بها للوقاية من العدوى بفيروس كورونا. وتقدر أول دفعة من الإنتاج 20.000 قارورة بسعة 1ل على أن يوفر المجمع، في مرحلة ثانية، معقمات بأحجام 100 ملل و 200 ملل.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.