الرئيسية » المجتمع » وضع 250 شخصا تحت الحجر الصحي المنزلي كانوا على اتصال بالمرأة توفيت بكورونا بتبسة

وضع 250 شخصا تحت الحجر الصحي المنزلي كانوا على اتصال بالمرأة توفيت بكورونا بتبسة

وُضِع ما لا يقل عن 250 شخصا بولاية تبسة تحت الحجر الصحي المنزلي كانوا على اتصال مباشر مع المرأة المتوفاة، ليلة الجمعة إلى السبت، بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت مديرية الصحة والسكان بالولاية أن 72 شخصا ببلدية الونزة (شمال تبسة) أخضعوا للحجر الصحي المنزلي، مع ضمان مراقبة طبية وأمنية مستمرة على مدار 14 يوما، و149 شخصا ببلدية بئر العاتر (جنوب تبسة) وعشرات آخرين بعاصمة الولاية.

وقد أسفرت التحقيقات الوبائية الموسعة التي أجرتها مديرية الصحة والسكان لولاية تبسة، منذ ليلة الخميس الماضي، إثر ظهور نتيجة التحليل للسيدة المصابة بفيروس كوفيد 19 عن تسجيل هذا الرقم

وفور تسجيل 3 حالات إصابة مؤكدة بولاية تبسة بفيروس كورونا المستجد، منها حالتي وفاة، أسدى والي الولاية مولاتي عطا الله، خلال جلسة عمل مع إطارات مديرية الصحة، جملة من التعليمات تتعلق أساسا باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية وتكثيف العمل الميداني والسهر على تطبيقها، بهدف الحد من انتشار الجائحة بإقليم الولاية.

وشدد المسؤول بالمناسبة على “ضرورة إجبار المواطنين على التقيد بالحجر الصحي المنزلي وتسخير القوة العمومية إن تطلب الأمر، واتخاذ كل الإجراءات الردعية ضد المخالفين”، إضافة إلى “العمل على توفير المستلزمات الضروريّة لمجابهة الوضع الحالي، والاستعداد للأسوأ مع الحرص على مواصلة حملات التوعية والتحسيس عبر مجموع البلديات”.

 

شاهد أيضاً

“تسويق 50 مليون خبزة خلال أول أيام العيد”

قال رئيس الجمعية الوطني للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، إن نسبة المداومة خلال أول أيام …