الرئيسية » الوطني » وظائف جديدة في السلطة الوطنية للانتخابات

وظائف جديدة في السلطة الوطنية للانتخابات

طالب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، في مراسلة موجهة للمنسقين الولائيين باستحداث أمانة عامة على مستوى المندوبيات الولائية للسلطة في 58 ولاية.
وأوضح شرفي في برقية مستعجلة أن مهمة تسيير هذه الأمانة العامة توكل إلى أمين عام تحت سلطة المنسق الولائي، حيث يتولى التسيير الإداري والمالي للمندوبية الولائية في حدود الصلاحيات المخولة له.
ووفقا للمصدر ذاته فإنه من بين مهام الهيئة المستحدثة، السهر على الاستعمال الأمثل للموارد البشرية والمادية والمالية للمندوبيات الولائية والبلدية، بالإضافة إلى التسيير الإداري والمالي وكذا الرصيد الوثائقي.
ومن بين مهام الأمين العام أيضا اقتراح كل تدبير يرمي إلى تحسين الانضباط العام على مستوى مصالح الأمانة العامة للمندوبية الولائية وإبرام العقود والصفقات في حدود الصلاحيات المُخولة له.
ويُوضع تحت سلطة الأمين العام مكتبين يديرهما رئيسين على التوالي رئيس مكتب الإعلام الآلي ومكتب الشؤون والمالية.
ويعين الأمين العام للمندوبية ورئيس المكتب بقرار من السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بينما تستحدث لجنة إنتقاء المترشحين.
ومن بين الشروط المطلوبة لشغل منصب الأمين العام لمندوبية سلطة الانتخابات أن يكون حاصلا على شهادة ليسانس على الأقل وأن يحوز خبرة لا تقل على 5 سنوات في مؤسسات عمومية أو خاصة.
بالمقابل تضمن القرار الصادر عن رئيس سلطة الانتخابات مادة انتقالية تتيح له تعيين الأمناء العامين بالمندوبيات الولائية بمناسبة استحداث هذه المناصب.

شاهد أيضاً

قانون المالية 2023.. هذا المبلغ الذي تم تخصيصه لرفع أجور الموظفين

ترأس صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، اليوم الاثنين جلسة علنية. خصصت لعرض ومناقشة نص القانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.