الرئيسية » الوطني » 139حالة مؤكدة بينها 15 وفاة  

139حالة مؤكدة بينها 15 وفاة  

ارتفعت حصيلة الحالات المؤكدة للإصابات بفيروس كورونا إلى 139 حالة، بينما ارتفع عدد الوفيات بهذا الوباء إلى 15 وفاة.

وبحسب الأرقام المقدمة، فإن من بين هذه الإصابات المؤكدة، هناك 78 حالة في البليدة، بينها 8 وفيات، ما يؤكد أن البؤرة الأساسية للوباء كانت هذه الولاية التي لم يتقرر إلى حد الآن عزلها.

وتطرح الأرقام المعلنة تساؤلات عن استمرار ارتفاع نسبة الوفيات بين المصابين بالوباء والتي تجاوزت الـ 10،7 في المائة. هل الأمر يتعلق بتأخر في رصد الحالة المؤكدة أم بخلل في التكفل الطبي، أم أن هذه النسبة أقل بكثير، لأن عدد المصابين المؤكدة حالتهم لا يتطابق والحالات الحقيقية غير المكتشفة.

بالمقابل، تشير الأرقام المعلنة عنها إلى حد الآن إلى أن هناك 3328 مواطنا يخضعون للحجر الصحي بالمستشفيات أو بمراكز الحجر الصحي في عدد من المؤسسات الفندقية بعدد من ولايات الوطن، أغلبهم مسافرون عادوا من الخارج، خاصة من فرنسا وإسبانيا

في السياق، تم التأكد، أمس السبت، من سلامة الحالات 5 المتبقية المشتبه في إصابتها بكورونا، بعد تبين سلامة الحالات الـ 7 حالات الأولى، قبل يومين،  من أصل  12 حالة كان مشتبها في إصابتها بولاية قسنطينة وهذا  تبعا لنتيجة التحاليل التي جاءت سلبية من معهد باستور، حيث تم تسريحهم بعد خضوعهم للحجر الصحي.

 إصابة جديدة بكورونا في الوادي

 

هذا وكشف مصدر من مديرية الصحة بولاية الوادي تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد وصول نتائج التحليل من معهد باستور صباح أمس

ويتعلق الأمر بكهل يبلغ من العمر 58 سنة يوجد في الحجر الصحي بمستشفى الوادي، وهو شقيق الضحيتين الذين توفيا بفيروس كورونا.

وبهذا يرتفع عدد الإصابات بالفيروس في ولاية الوادي إلى 3 حالات من نفس العائلة.

 

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.