الرئيسية » الدولي » تأجيل دفن الجنرال قاسم سليماني

تأجيل دفن الجنرال قاسم سليماني

أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي، عن تأجيل مراسم دفن قائد فيلق القدس قاسم سليماني بعد فاجعة وفاة 35 شخصا أثناء تشييع جثمانه.
وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تسجيل وفاة 35 شخصا خلال التدافع أمس خلال تشييع جنازة قاسم سليماني.

ولقي 35 شخصا مصرعهم، فيما أصيب عشرات آخرون، إثر التدافع الشديد خلال تشييع جثمان قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، في كرمان جنوب شرقي إيران.
ونقل التلفزيون الإيراني، اليوم الثلاثاء، أن “35 شخصا توفوا، فيما أصيب 48 آخرون، بسبب التدافع الشديد أثناء تشييع جثمان سليماني في كرمان”.وذكر التلفزيون الإيراني أن “35 شخصاً توفوا، وأصيب 48 آخرون؛ بسبب التدافع الشديد أثناء تشييع جثمان سليماني في كرمان”.
وكان جثمان سليماني، الذي قتل بضربة أمريكية في العراق يوم الجمعة الماضي، نقل إلى مسقط رأسه، اليوم الثلاثاء، لدفنه.
وتقدم المرشد الإيراني علي خامنئي الحشود في طهران، أمس الاثنين، لتشييع جثمان قائد فيلق القدس قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس الحشد الشعبي، وعدد من العسكريين.
وفجر الجمعة، قُتل سليماني ونائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” العراقي، أبو مهدي المهندس، وعسكريون إيرانيون كانوا برفقتهما، في قصف صاروخي أمريكي استهدف سيارتين كانا يستقلانها على طريق مطار بغداد.
وتتهم واشنطن قاسم سليماني بالمسؤولية عن “العمليات العسكرية السرية” في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ”داعم للإرهاب”.
وجاء ذلك القصف بعد أيام من قصف آخر نفذته واشنطن ضد قواعد لكتائب “حزب الله” العراقي؛ رداً على قصف تعرضت له قاعدة عسكرية عراقية تضم جنوداً ودبلوماسيين أمريكيين.
وبات اغتيال سليماني “حديث العالم” بين إدانات وترحيب، ومطالب بخفض التصعيد، وتهديد إيراني، وترقب أمريكي يعتزم تحريك لواء تدخُّل سريع للشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الغارق إلى 86 قتيلا

أفادت السلطات السورية بارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الغارق قبالة ساحل محافظة طرطوس إلى 86 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.