الرئيسية » الوطني » 4 وفيات و48 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بالجزائر

4 وفيات و48 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بالجزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 4 حالات، بعد تسجيل وفاة سيدة تبلغ من العمر 84 سنة من ولاية البليدة. كما كشفت أن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس ارتفع إلى 48 حالة مؤكدة.

بالموازاة، ووسط حالة هلع بدأت تترسم لدى الناس، تشير أنباء متناثرة من عدة مصادر إلى ظهور عدة حالات مشتبه في إصابتها بالفيروس بعدد من ولايات الوطن.

في هذا السياق نقلت تقارير إعلامية عن الوالي المنتدب لولاية رويبة بودوح أحمد أن شخصين يشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا حولا من عيادتي رويبة ورغاية نحو مستشوى القطار، موضحا أن الشخص الأول الذي يقطن بلدية الرغاية قد غادر مستشفى القطار، بعد أن تأكد عدم إصابته بفيروس كورونا، أما الشخص الثاني فهو يخضع للحجر الصحي بالمستشفى.

في السياق، أكد الوالي أن العيادتين الصحيتين برويبة ورغاية لمدة نصف ساعة، وأخضعتا لعملية تعقيمة شاملة لتعود إلى استقبال المواطنين بعد ذلك مباشرة.

وفي ميلة، أعلنت خلية اليقظة المنصبة بديوان والي ولاية ميلة عن حالتين مشتبه إصابتهما بفيروس كورونا، موضوعتين تحت الحجر الصحي، منذ أول أمس السبت.

وحسب بيان خلية اليقظة، يتعلق الأمر بامرأة مغتربة من فرنسا تبلغ من العمر 70 سنة، ورجل عمره 40 سنة مغترب بإسبانيا.

وحسب بيان خلية اليقظة، فإن المعنيين يخضعان للإجراءات الوقائية اللازمة، في انتظار ظهور النتائج المخبرية المرسلة لمعهد باستور، داعية المواطنين إلى عدم تهويل الوضع، مع ضرورة الأخذ بالإجراءات الاحترازية اللازمة.

كما استقبل مستشفى بن زرجب الجامعي بوهران 3 حالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ومن بين الحالات المشتبه فيها، رعية إسباني يبلغ من العمر 25 سنة، ورعية فرنسي يبلغ من العمر 27، وجزائري مغترب يبلغ من العمر 79 سنة.

وقد أخرج الرعية الفرنسي من المستشفى لحالته المستقرة، مع المطالبة بضرورة إبقائه في العزل ببيته العائلي إلى غاية ظهور نتائج التحاليل من معهد باستور، بينما وضعت الرعيتان الاسبانية والفرنسية تحت الحجر الصحي بمصلحة الأمراض المعدية التابعة لمستشفى وهران الجامعي.

وفي برج بوعريرج، سجلت السلطات الصحية حالتين يشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، ويتعلق الأمر بشاب من بلدية المهير، يبلغ من العمر 25 سنة، يعمل شرطيا بولاية البليدة، وهو الآن في الحجر الصحي بمستشفى المنصورة، بالإضافة إلى الاشتباه في إصابة أربعيني ينحدر من بلدية بليمور، وهو متواجد كذلك بالحجر الصحي بمستشفى برج الغدير.

 

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.