الرئيسية » الوطني » أحزاب ومنظمات وشخصيات تعزي الشعب الجزائري في وفاة الفريق أحمد قايد صالح

أحزاب ومنظمات وشخصيات تعزي الشعب الجزائري في وفاة الفريق أحمد قايد صالح

تقدمت شخصيات وطنية وأحزاب سياسية ومنظمات بتعازيها إلى كافة الجزائريين وعائلة نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح.

وأكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، في تصريح إعلامي، أن الجزائر “فقدت رجلا عظيما سخره الله لإنقاذ الجزائر في الأوقات الصعبة التي عاشتها ورافق الشعب بحكمة وتبصر للوصول إلى هذه المرحلة”،  مضيفا أن الفقيد هو “شهيد الجهاد الأكبر”، منوها بـ”حفاظه على الأمانة”.

بدورها، عزت مجموعات برلمانية بالمجلس الشعبي الوطني لأحزاب جبهة التحرير  الوطني، الحركة الشعبية الجزائرية، الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء وكذا الأحرار، عائلة الفقيد وأسرة الجيش الوطني الشعبي التي “فقدت الأب والقائد والمناضل في آن واحد”، كما عزت كافة الشعب الجزائري الذي “فقد الرجل الذي سانده في حراكه السلمي وقيادة البلاد لبر الأمان”، والذي “استطاع أن يخرج الجزائر من أزمتها بسلام فكان رجل المرحلة بامتياز”.

وبذات المناسبة الأليمة، عبرت أحزاب تجمع أمل الجزائر، حركة الإصلاح الوطني، حزب طلائع الحريات، الفجر الجديد، جيل جديد، حزب التجديد الجزائري، التجمع الجزائري، عن تعازيها الخالصة إثر وفاة الفريق قايد صالح.

وقد اعتبرت بعض هذه الاحزاب أن الجزائر “فقدت اليوم بطلا من أبطالها ومجاهدا من أبر مجاهديها الذين سيخلد التاريخ أسماءهم والذي ستشهد له الأجيال مدى تفانيه في حب الجزائر والدفاع عن حدودها وإسهامه في الحفاظ على أمنها واستقرارها ومرافقته للشعب في حراكه لتحقيق مطالبه في الذهاب إلى جزائر جديدة من غير أن تراق قطرة دم واحدة”, واصفة الراحل بـ”القائد المظفر المخلص لدينه ولوطنه”.

من جهته، تقدم اتحاد المغرب العربي، على لسان الأمين العام لمجلس الشورى المغاربي، سعيد مقدم، بتعازيه إلى الشعب الجزائري على إثر هذه الفاجعة الأليمة التي ألمت به.

كما تقدم منتدى رؤساء المؤسسات بأخلص تعازيه إلى عائلة وأقرباء الفقيد المجاهد ورفاقه في الكفاح والى كافة أفراد الجيش الوطني الشعبي، مبرزا أن الراحل كان “قائدا فذا قاد الجزائر بحكمة وبصيرة في أخطر أزمة كادت أن تعصف بالدولة الوطنية وأركانها”، كما “التزم بحقن دماء الجزائريين وسهر على حماية الوطن والمواطنين رغم الأزمة المعقدة التي مرت بها البلاد”.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.