الرئيسية » الوطني » أحكام تصل إلى 8 سنوات حبسا نافذا في حق هامل وأفراد عائلته

أحكام تصل إلى 8 سنوات حبسا نافذا في حق هامل وأفراد عائلته

أصدر مجلس قضاء العاصمة، اليوم الأربعاء، أحكامه في قضية الفساد المتابع فيها المدير العام للأمن الوطني السابق عبد الغني هامل، وأفراد عائلته.

وتم الحكم على عبد الغني هامل، بـ8 سنوات حبسا نافذا، و5 سنوات حبسا نافذا في حق الإبن الأكبر أميار هامل.

تأجيل محاكمة هامل وولاة تيبازة
أجلت اليوم الأربعاء الغرفة الجزائية لمجلس قضاء بومرداس قضية المدير العام للأمن الوطني السابق هامل عبد الغني وولاة سابقين لولاية تيبازة ومسؤولين آخرين إلى تاريخ 15 ديسمبر.

والتأجيل كان بسبب غياب المتهم الرئيسي هامل الموجود في العاصمة بسبب محاكمة في قضية أخرى.

القضية برمجت ببومرداس بعد النقض وإحالة القضية على المحكمة العليا إلى مجلس قضاء بومرداس للمحاكمة بتهم الفساد حيث سبق لمجلس قضاء بومرداس في 27 سبتمبر من سنة 2020 أن حكم على هامل عبد الغني المدير العام للأمن الوطني السابق المتهم البارز في ملف ولاية تيبازة، بالسجن النافذ مدة 12 سنة في حين حكمت على ابنه الهامل شفيق بالسجن النافذ مدة 3 سنوات كما حكمت على رئيس الأمن الولائي السابق لتيبازة جاي جاي سليم بالسجن النافذ مدة ثلاث سنوات حيث استولى الهامل وابنه المستثمر على 1400 متر مربع من العقار الفلاحي بمقطع خيرة بتيبازة بغير حق وباستعمال النفوذ والقوة واستعمال رئيس الأمن الولائي لتيبازة لتحقيق إطماعه لدى والي تيبازة.

وتتعلق التهم المنسوبة إلى هؤلاء المتهمين في القضية تغيير الطابع الفلاحي لأرض مصنفة فلاحية و”تبديد أملاك عمومية” و”إساءة استغلال الوظيفة” و”استغلال النفوذ” و”الاستفادة من سلطة وتأثير أعوان الدولة من أجل الزيادة في الأسعار وتعديل نوعية المواد والخدمات أو أجال التسليم”.

شاهد أيضاً

تأجيل جلسة إعادة محاكمة المتهمين في قضية سوناطراك 1

أجلت محكمة جنايات مجلس قضاء الجزائر، اليوم الخميس، جلسة إعادة محاكمة المتهمين في قضية سوناطراك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *