الرئيسية » الوطني » “إدماج 2000 مكوِن في مختلف تخصصات التكوين المهني”

“إدماج 2000 مكوِن في مختلف تخصصات التكوين المهني”

كشف وزير التكوين والتعليم المهنيين، ياسين مرابي، عن إدماج أكثر من 2000 مكون في تخصصات مختلفة من أجل تأطير التخصصات الجديدة قصد التكفل بالمؤسسات المنشأة حديثا.

وأكد مرابي خلال إشرافه بولاية تيميمون على الانطلاق الرسمي للسنة التكوينية الجديدة 2021/2022، أن القطاع سعى إلى توفير الهياكل وتحديث التجهيزات وتوظيف المؤطرين ورفع التجميد على بعض المشاريع قيد الإنجاز، مضيفا أن الشبكة الوطنية للمؤسسات التكوينية هذه السنة بلغت 1206 مؤسسة أي بزيادة تقدر ب 12 مؤسسة مقارنة بدخول سبتمبر 2020.

وأوضح وزير التكوين المهني أن المجهودات سمحت بتوفير أزيد من 320 ألف مقعد بيداغوجي جديدة وتنجيد كل الوسائل المادية والبشرية والبيداغوجية والمالية والصحية.

وقال الوزير إن اهتمام قطاعه برفع مستوى التكوين يتطلب مواصلة تحقيق الأهداف النوعية من خلال تكييف محتويات البرامج حسب التطورات التكنولوجية والعلمية التي تعرفها المهن.

وأضاف:” إن التحدي الحقيقي اليوم هو الوصول بإصلاح منظومة التكوين والتعليم المهنيين تماشيا مع مسعى محاربة البطالة بتوفير التكوينات اللازمة وتنويع الاقتصاد الوطني وتنافسيته وربطه مع الحركية التنموية العالمية”.

ودعا الوزير إلى مواصلة عمليات تلقيح مستخدمي التكوين والتعليم المهنيين لتحقيق المناعة الجماعية مع احترام تدابير التباعد وتوفير الوسائل الوقائية.

شاهد أيضاً

وزير الصحة: هكذا سيتم تفادي الموجة الرابعة وإعادة فتح قاعات الحفلات

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، أن الفيروس لا يزال موجودا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *