الرئيسية » الوطني » كمال رزيق يكشف عن إطلاق مساحات تجارية كبرى سنة 2020

كمال رزيق يكشف عن إطلاق مساحات تجارية كبرى سنة 2020

كشف وزير التجارة, كمال رزيق, اليوم الثلاثاء بالبليدة عن إطلاق مساحات تجارية كبرى خلال السنة الجارية, بهدف ضبط أسعار مختلف المنتجات الوطنية خاصة.

وأوضح الوزير لدى افتتاح أشغال يوم دراسي حول “قانون المالية 2020” أنه “سيتم خلال السنة الجارية إطلاق مساحات تجارية كبرى بهدف الترويج للمنتج المحلي وكذا ضبط أسعاره” مشيرا إلى أن إنجاح هذا المشروع سيقع على عاتق المؤسسات الخاصة فيما ستسهر الدولة على مرافقتها.

وفي إطار حرص الوزارة الوصية على المحافظة على صحة المستهلك, أكد ذات المسؤول أن أي منتج سواء مصنع وطنيا أو مستورد لن يتم طرحه في الأسواق دون حصوله على رخصة من مخابر المراقبة ال43 الموزعة عبر التراب الوطني, 28 منها مفعلة والأخرى في طور الإنجاز, وهذا في إطار أخلقة العمل التجاري.

من جهة أخرى, ولدى تطرقه لموضوع هذا اليوم الدراسي الذي بادرت إلى تنظيمه الغرفة المحلية للتجارة والصناعة, أكد أن “قانون المالية 2020 الذي جرى إعداده في ظروف صعبة يحمل في طياته الكثير من الإيجابيات” مشيرا إلى أنه “سوف يأتي بنتائج باهرة في حالة تطبيقه الأمثل”.

ومن بين أهم إيجابيات هذا القانون وفقا للوزير, محافظته على الطابع الاجتماعي للدولة وإلغاء قاعدة 51/49 إلا باستثناء بعض القطاعات الإستراتيجية, إلى جانب إقراره لأول مرة تحفيزات لفائدة المؤسسات الناشئة.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.