الرئيسية » الوطني » إيداع 3 أميار بالأغواط والمسيلة الحبس المؤقت بتهم تتعلق بالفساد المالي

إيداع 3 أميار بالأغواط والمسيلة الحبس المؤقت بتهم تتعلق بالفساد المالي

أودع ثلاثة رؤساء مجالس شعبية بلدية بالأغواط والمسيلة الحبس المؤقت بشبهة ضلوعهم في قضايا فساد.

ففي الأغواط أصدر قاضي التحقيق لدى محكمة عين ماضي حكما بإيداع رئيس المجلس الشعبي لبلدية العسافية المدعو( م. ص) الحبس المؤقت، بعد متابعته بتهمة الفساد المالي واستغلال المنصب والنفوذ، إضافة إلى تبديد المال العام.حسبما استفيد اليوم الخميس من مصدر قضائي بذات الهيئة القضائية.

كما أويدع الرئيس السابق للمجلس الشعبي لهذه البلدية المدعو (أ. ع) الحبس المؤقت بتهمة استغلال الوظيفة، طبقا لمادة 32 من قانون الوقاية من الفساد ومكافحته، إذ كان المتهم تقلد منصب رئيس المجلس الشعبي لبلدية العسافية في العهدة السابقة (2012 – 2017).

وتأتي هذه الإجراءات القضائية، بعد أن كان النائب العام لدى مجلس قضاء الأغواط أمر بفتح تحقيقات في ملفات الفساد المتعلقة بالجماعات المحلية بولاية الأغواط.

الجدير بالذكر أن رئيس المجلس الشعبي لبلدية العسافية هو ثاني رؤساء بلديات الولاية الذي أودع الحبس المؤقت بتهم متعلقة بالفساد، بعد إيداع رئيس المجلس الشعبي لبلدية بن ناصر بن شهرة الحبس المؤقت شهر سبتمبر الماضي لمتابعته بالتهم نفسها.

وبالمسيلة، أمر قاضي التحقيق لدى محكمة مقرة ” بوضع رئيس المجلس الشعبي الحالي لعين الحجل المتابع في قضية فساد تحت الرقابة القضائية. وأوضح مصدر قضائي أن رئيس المجلس الشعبي البلدي لعين الحجل متهم ب “سوء استغلال السلطة” و”تبديد أموال عمومية”، في قضية الاستيلاء على عقار والحصول على تعويض بطريقة احتيالية.

كما أمر قاضي التحقيق لدى محكمة بوسعادة، الأربعاء الماضي، بإيداع كل من رئيس المجلس الشعبي البلدي لسيدي امحمد ومقاول وممون متابعين في قضايا فساد الحبس المؤقت.

وأوضح مصدر قضائي أن رئيس المجلس الشعبي البلدي لسيدي امحمد والمقاول والممون وجهت لهم عدة تهم، من بينها “سوء استخدام السلطة” و”اختلاس أموال عمومية”، مفيدا بأن 7 أشخاص آخرين متورطين في هذه القضايا وضعوا تحت الرقابة القضائية.

واستمع قاضي التحقيق لدى محكمة بوسعادة، خلال جلسة دامت عدة ساعات، للأشخاص العشر المتورطين في قضايا فساد تتعلق بالصفقات العمومية وتموين المطاعم المدرسية والهيئات الخاضعة لوصاية البلدية.

شاهد أيضاً

الرئيس تبون: الجزائر تسعى دائما لاحترام المواثيق الدولية

وجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رسالة إلى المشاركين في الملتقى الدولي الأول للمحكمة الدستورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.