الرئيسية » الوطني » الأفلان ينشئ لجنة لصياغة مقترحات تعديل الدستور

الأفلان ينشئ لجنة لصياغة مقترحات تعديل الدستور

أنشأ حزب جبهة التحرير الوطني لجنة لصياغة مقترحات الحزب لتعديل الدستور برئاسة عضو المكتب السياسي المحامي مصطفى كحيليش، وتضم في عضويتها كوادر في الحزب، منهم من شارك في صياغة تعديلات دستورية سابقا.

وامتدح الأمين العام بالنيابة علي صديقي، في كلمته، خلال افتتاح جلسة تنصيب اللجنة، قرار إعادة النظر في الوثيقة الأساسية للدولة، معتبرا “هذا القرار تجسيدا لكل الوعود التي قدمها تبون خلال الحملة الانتخابية”، مضيفا “أن أي مراجعة تكتسي أهمية كبيرة لعدة اعتبارات، ولاسيما تلك المرتبطة بالتغييرات السياسية العميقة التي تعرفها الساحة، والدستور جاء للتجاوب مع متطلبات المجتمع”.

وتحدّث صديقي بحذر عن خطط تعديل الدستور الذي يعد الخامس في ظرف ثلاثين عاما، مسجلا أن التعديلات تستفيد من سلبيات الدساتير السابقة لإعداد دستور يكون للدولة وليس للأشخاص، أي أن يكون الدستور على مقاس الشعب وفي مستوى تطلعاته. ونبّه إلى أن التعديل الدستوري الجديد يوازي “دستورا جديدا” من حيث الأهمية بسبب رهاناته والظرف الذي يأتي فيه.

وتتشكل اللجنة من 30 إلى 50 عضوا حسب الحزب، ومن بين أعضائها الأستاذ مسعود شيهوب ولمين شريط، وهما مختصان في القانون الدستوري ويملكان خبرة في العمل التشريعي، وسبق لهما المشاريع في صياغة التعديلات الدستورية السابقة.

شاهد أيضاً

السجن المؤبد لفرحات مهني

أدانت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الجمعة رئيس حركة “الماك” الإرهابية فرحات مهني غيابيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.