الرئيسية » الوطني » الاتحاد الأوروبي يُعلِّق :”نتمنَّى أن يستجيب تبـون لرغبات الجزائريين”

الاتحاد الأوروبي يُعلِّق :”نتمنَّى أن يستجيب تبـون لرغبات الجزائريين”

علق الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيف بورال فونتال، على نتائج الرئاسيات، والتي أفرزت انتخاب عبد المجيد تبون، رئيسا للجمهورية.
وغرد جوزيف بورال على تويتر “لقد أحطت علما بالنتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية في الجزائر، هذا البلد صديق وجار الاتحاد الأوروبي”.
وأضاف “آمل أن تفتح هذه الانتخابات صفحة جديدة، مما يسمح بالاستجابة للرغبة العميقة في التغيير التي عبر عنها الجزائريون منذ فيفري الماضي”.
فيما قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورغن أورتيغاس، إن بلادها تتطلع للعمل مع الرئيس المنتخب، عبد المجيد تبون.
وجاء في تغريدة نشرتها أورتيغاس في حسابها الرسمي عبر “تويتر”: “نهنئ الجزائر على اختتام الانتخابات الرئاسية ستستمر الولايات المتحدة والجزائر في العمل سويًا لتعزيز الأمن والازدهار الإقليميين”.
وأرفقت المتحدث التغريدة برسالة تهنئة جاء فيها: “تدعم الولايات المتحدة حق الجزائريين في التعبير عن آرائهم بسلام، وإننا نتطلع للعمل مع الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون لتعزيز الأمن والازدهار في المنطقة”.
وتابع المصدر ذاته: “منذ قرابة السنة والشعب الجزائري يعرب عن تطلعاته ليس فقط في صناديق الاقتراع، ولكن في الشوارع أيضا“.
وهنأت الحكومة الإسبانية الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية المنظمة يوم 12 ديسمبر 2019 معتبرة الجزائر شريكا استراتيجيا لإسبانيا تقيم معه تعاونا مثاليا في عديد المجالات.
وأكد بيان لوزارة الشؤون الخارجية الإسبانية أن حكومة إسبانيا واثقة من مواصلة تعميق العلاقات مع الجزائر في هذه المرحلة الجديدة من الإصلاحات مما يسمح بالاستجابة للتطلعات الشرعية للشعب الجزائري و ضمان استقرار البلد.
وذكرت الحكومة الإسبانية أن الجزائر شريك استراتيجي لإسبانيا في المنطقة المغاربية حيث تقيم معها تعاونا مثاليا في العديد من المجالات معربة عن أمل إسبانيا في مواصلة هذا التعاون مع الجزائر خدمة لشعبينا و المنطقة الأورو- متوسطية بأكملها.

شاهد أيضاً

منحة مالية للأساتذة الذين يتمكن طلبتهم من استحداث مؤسسات ناشئة

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تخصيص منحة مالية قدرها 100 ألف دينار لفائدة الأساتذة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.