الرئيسية » الرياضة » الجزائر تحسم المركز الأول وموزمبيق ترافقها لربع نهائي الشان

الجزائر تحسم المركز الأول وموزمبيق ترافقها لربع نهائي الشان


فاز منتخب الجزائر للمحليين يوم السبت، على نظيره الموزمبيقي بنتيجة (1-0)، بملعب نيلسون مانديلا بمدينة براقي بالجزائر العاصمة، ضمن منافسات الجولة الأخيرة عن المجموعة الأولى للبطولة الأفريقية للاعبين المحليين.
وبهذه النتيجة حسم منتخب الجزائر تأهله إلى الدور ربع النهائي في المركز الأول (9 نقاط)، ورافقه منتخب موزمبيق في المركز الثاني (4 نقاط)، رغم خسارته، وذلك بعد هزيمة منافسه المباشر منتخب إثيوبيا أمام نظيره الليبي بنتيجة (3-1).
وسيواجه منتخب الجزائر في ربع النهائي، صاحب المركز الثاني عن المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات السنغال والكونغو الديموقراطية وكوت ديفوار وأوغندا، فيما يواجه منتخب موزمبيق صاحب المركز الأول عن المجموعة ذاتها.
ودخل منتخب الجزائر هذه المباراة بتشكيلة مغايرة، حيث أجرى المدرب بوقرة 8 تغييرات كاملة مقارنةً باللقاء السابق أمام إثيوبيا، في محاولة منه لمنح الفرصة للاعبين الاحتياطيين، بعد أن كان قد ضمن تأهله إلى ربع النهائي في الجولة السابقة.
وبعد مرور 7 دقائق فقط، تمكن المنتخب الجزائري من تسجيل الهدف الأول، بجهود لاعب نادي بارادو، حسين دهيري برأسية جميلة، بعد ركنية منفذة من اللاعب أكرم جحنيط.
وشهدت الدقيقة الـ11 من عمر المواجهة، رفع أنصار منتخب الجزائر راية عملاقة بمدرجات ملعب نيلسون مانديلا، تحمل صورة الدولي الجزائري السابق رابح ماجر، كرد اعتبار لهذا اللاعب الذي يُعد أحد أساطير كرة القدم الجزائرية، وذلك بعد تعرضه لصافرات استهجان في مواجهة إثيوبيا.
وكان منتخب موزمبيق الأفضل خلال أحداث الشوط الثاني، حيث شكّل خطورة كبيرة على مرمى حارس منتخب الجزائر أليكسيس قندوز، ولكن دون تغيير في النتيجة.

ليبيا تقصي إثيوبيا وتغادر “الشان” بشرف
وفي مباراة ثانية عن المجموعة ذاتها، احتضنها ملعب 19 ماي بعنابة، أقصى المنتخب الليبي نظيره الإثيوبي من التأهل إلى ربع النهائي، بعد الفوز عليه بنتيجة (3-1).
وسجل أهداف المنتخب الليبي، علي أبو يعقوب (44)، وعبد اللطيف محمد العباسي (50) وأنيس سلتو (78)، فيما جاء هدف المنتخب الإثيوبي عن طريق غاتوتش بانوم (39) من ضربة جزاء.
وكان المنتخب الإثيوبي (1 نقطة) بحاجة إلى النقاط الثلاثة في مواجهة ليبيا من أجل التأهل إلى الدور القادم، خاصة بعد خسارة موزمبيق أمام الجزائر، ولكنه فشل في تحقيق مبتغاه أمام “فرسان المتوسط”.
وبهذه النتيجة أنهى المنتخب الليبي مشاركته في بطولة “شان الجزائر 2022” بشرف، حيث احتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بعد الجزائر (9 نقاط) وموزمبيق (4 نقاط)، فيما تذيل منتخب إثيوبيا جدول الترتيب بنقطة واحدة.

شاهد أيضاً

عقوبات تصل إلى 30 سنة لتجار المخدرات والمهلوسات

شرعت لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات بالمجلس الشعبي الوطني في مناقشة العديد من مشاريع القوانين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.