الرئيسية » الوطني » “الحجر الصحي” على العمالة الصينية في المجمعات النفطية بالجزائر

“الحجر الصحي” على العمالة الصينية في المجمعات النفطية بالجزائر


منعت المجمعات النفطية الناشطة بالجنوب الجزائري، العمال الصينيين من مغادرة قواعد الحياة، نحو بلدهم، خلال فترة عطلتهم، وذلك اتباعا لإجراءات احترازية لمنع انتشار وباء “كورونا”.
العمال الصينيين بمختلف الآبار النفطية بالجزائر، تم منعهم من مغادرة قواعد الحياة، بقرار من السفارة الصينية بالجزائر بالتنسيق مع السلطات الجزائرية، بعد استكمالهم شهر عملهم، وفقا لرزنامة عمل تشتغل عليها معظم المجمعات النفطية. كما منعت السلطات الصينية، العمال الذين كانوا خلال فترة عطلة بالصين من الرجوع إلى مقرات عملهم بالجزائر.
كما وضعت المجمعات النفطية الأجنبية، التي تنشط في الجنوب الجزائري، على غرار “بريتيش بيتروليوم” و”توتال” والشركة العمومية للنفط “سوناطراك”، إجراءات احترازية، لمنع انتشار عدوى فيروس “كورونا” القاتل، عن طريق الفحص الدقيق للعمال الصينيين أو أولئك الذين يتنقلون عبر رحلات جوية، مصنفة من قبل منظمة الطيران المدني بـ “الخطرة”.
ويخضع العمال الصينيون بالجزائر، إلى رقابة أمنية مشدّدة تمنع دخول الغرباء إلى مقرّ سكنهم، وتمنع عنهم الخروج من الإقامة والتوجّه إلى المساحات العمومية.
ويشكل الصينيون ما يناهز الـ 50 بالمائة من عدد الأجانب العاملين بالجزائر، بعدد يزيد عن 13 ألف عامل، يشتغلون في قطاعات البناء والأشغال العمومية والمياه والسدود والاستكشافات النفطية.

شاهد أيضاً

الجوية الجزائرية توضّح بخصوص تذاكر السفر غير المستعملة

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية عن تمديد آجال عملية معالجة طلبات تفعيل التذاكر أو قسائم السفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.