الرئيسية » الدولي » الحلف العسكري بين المغرب والاحتلال الإسرائيلي يتشكل بزيارة “بيني غانتس” الى الرباط

الحلف العسكري بين المغرب والاحتلال الإسرائيلي يتشكل بزيارة “بيني غانتس” الى الرباط

يستعد بيني غانتس وزير دفاع الكيان الإسرائيلي لزيارة المغرب لإبرام اتفاقية عسكرية وأمنية تهدف إلى تعزيز التعاون العسكري مع الرباط.
و تكتسي هذه الزيارة أهمية كبيرة على ما يبدو، بحيث تمهد لإقامة تحالف عسكري يوصف بالإستراتيجي بين دولتين كلاهما يسعى للتوسع والاستيطان في كل من الصحراء الغربية وفلسطين المحتلة باستخدام القوة العسكرية.
وذكر في تل أبيب بأن “بيني غانتس” سيتوجه إلى المغرب فى الـ24 نوفمبر الجاري في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها لوزير دفاع الكيان الصهيوني على الأقل بصفة علانية، وهو المعروف عنه بأنه مقل في تنقلاته للخارج باستثناء الولايات المتحدة الأميركية ، لأسباب يعتقد بأنها أمنية بالدرجة الأولى ، خصوصا وأن يدي هذا المسئول الصهيوني ملطخة بدماء الأبرياء في كل من فلسطين المحتلة وجنوب لبنان وسوريا ،وذلك منذ كان يشغل منصب قائد أركان جيش الاحتلال.
وينتظر أن يتم خلال هذه الزيارة التوقيع على اتفاقية للتعاون العسكري تؤسس لقيام تحالف صهيوني –مغربي في مجال إنتاج الأسلحة والطائرات بدون طيار (الدرون) على الأراضي المغربية. كما تحدثت مصادر إعلامية أوروبية عن إمكانية الاتفاق أيضا على تسليم أنظمة الدفاع الجوي المتطورة للمغرب وإقامة قواعد عسكرية للتصنت والاستعلامات والتنسيق وتبادل المعلومات.

شاهد أيضاً

لعمامرة: الطريق العابر للصحراء سيسهل حركة البضائع الإفريقية للخارج

أكد وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة على أهمية التعاون الإفريقي – الصيني، والذي شهد تطورا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *