الرئيسية » الوطني » العودة للحجر المنزلي ابتداء من الثامنة ليلا

العودة للحجر المنزلي ابتداء من الثامنة ليلا

أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم بالعودة لنظام الحجر المنزلي ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى السادسة صباحا في الولايات الأكثر تضررا من تفشي وباء كورونا.

وطالب الرئيس تبون برفع نسبة التلقيح أكثر في الولايات ذات الكثافة السكانية الكبيرة، باعتبارها الولايات الأولى لمصادر العدوى، وتحديد هدف فوري لتلقيح 2.5 مليون شخص في العاصمة، وبنسبة 50 بالمائة من سكان ولايات وهران، قسنطينة، سطيف وورقلة.

كما وجه باستكمال عملية تلقيح أعوان الإدارات، وطنيا ومحليا ورفع مستوى الصرامة الوقائية إلى أعلى المستويات، خاصة في الفضاءات التجارية المغلقة التي تعتبر المصدر الأول للعدوى.

وأمر رئيس الجمهورية بتحسين تسيير مخزون وإنتاج الأكسجين والتحلي بالهدوء وعدم الارتباك خلال عمليات التوزيع والاستعمال، خلال الإقبال العالي للمرضى على المصالح الاستشفائية، خاصة وأن طاقة استيعاب المرضى لم تتجاوز 56 بالمائة.

وفي هذا السياق سيتم إطلاق عملية كبرى فورا لصيانة وتجديد منشآت وأجهزة التموين بالأكسجين بالمؤسسات الاستشفائية واقتناء وحدات إنتاج متنقلة للأكسجين فورا دعما للمستشفيات الكبرى لتوفير هذه المادة الحيوية، مما سيساعدها على الإنتاج الذاتي مما تحتاجه من أكسجين.

ومن المنتظر وصول الدفعة الأولى من مكثفات الأكسجين للاستعمال الفردي، اليوم، والمقدرة بـ 1050 وحدة، على أن تصل إلى 9 آلاف وحدة تدريجيا في غضون أسبوعين.

متعلقات

شاهد أيضاً

14 حزبا يراسل الرئيس تبون و يطالبه بالتدخل

طالبت الأحزاب السياسية رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالتدخل من أجل رفع ما وصفته بالعوائق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *