الرئيسية » الثقافة » الفنان محمد حلمي في ذمة الله

الفنان محمد حلمي في ذمة الله

تُـوفي الفنان المسرحي، محمد حلمي، اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز الـ91 سنة.
ويُعتبر الراحل من عمالقة الفن القلائل الذين عاصروا كل الفنانين الجزائريين قبل وبعد الاستقلال، وهو مؤلف ومغنٍّ ومسرحي ومخرج، شارك في تمثيل عشرات الأفلام السينمائية الطويلة على غرار “ديك اللعبة”، “عيش بـ12″، “الولف صعيب” و”هي وهو”.
وأكد فقيد الساحة الفنية في وقت سابق أن “المسرح آبـاه، والإذاعة أمـه، والسينما والتلفزة أحلامه”.
للإشارة، ولد الفنان محمد حلمي سنة 1931 بمدينة أزفون في تيزي وزو.

الرئيس تبون يُعزي عائلة الفنان محمد حلمي

بعث رئيس الجمهورية رسالة تعزية لعائلة الفنان المرحوم براهيمي محمد أمزيان المعروف فنيا بـ “محمد حلمي”، الذي وفته المنية عن عمـر ناهز الـ90 سنة.

وجاء في رسالة الرئيس تبون: “تلقيت بتأثر وآسى نبأ انتقال الفنان المرحوم محمد حلمي إلى جوار رب العزة، تولاه المولى عزوجل بالرحمة والمغفرة”، مردفا: “أمام هذا المصاب الأليم ونحن نُودع واحدا من مشاهير الساحة الفنية الفنية الذين ساهموا بمواهبهم وإبداعاتهم في إثراء الإنتاج التلفزيوني والسنيمائي على مدى سنوات طويلة وتركوا بصماتهم الواضحة في العديد من الأعمال الفنية الهادفة والراقية، والذي استحق بجدارة لدى عموم الجمهور والمهتمين بالثقافة والفن في بلادنا كل التقدير والإحترام”.

وأضاف رئيس الجمهورية: “أتوجه إلى عائلة الفقيد والأسرة الفنية بأخلص وأصدق مشاعر المواساة، داعيا المولى أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيج جناته ويُلهم الجميع جميل الصبر والسلوان. عظم الله أجركم”.

للإشارة، يُعـد الراحل من عمالقة الفن القلائل الذين عاصروا كل الفنانين الجزائريين قبل وبعد الاستقلال، وهو مؤلف ومغنٍّ ومسرحي ومخرج، شارك في تمثيل عشرات الأفلام السينمائية الطويلة على غرار “ديك اللعبة”، “عيش بـ12″، “الولف صعيب” و”هي وهو”.

شاهد أيضاً

شعلال تكشف عن ديون ضخمة للمهرجانات الثقافية السابقة

قالت وزيرة الثقافة والفنون وفاء شعلال إنها تعمل على تسديد ديون المهرجانات السابقة بقطاعها، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *