الرئيسية » الثقافة » القناة التلفزيونية البرلمانية: المقر.. موعد البث والبرامج

القناة التلفزيونية البرلمانية: المقر.. موعد البث والبرامج

تم اليوم الثلاثاء، عقد إجتماع بمجلس الأمة، برئاسة صالح قوجيل، حول القناة التلفزيونية البرلمانية.
وتناول الإجتماع عديد النقاط حول التحضير لإطلاق هذه القناة التلفزيونية، والتي تدخل ضمن إلتزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.
وفي كلمته بهذه المناسبة، قال رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي: “اليوم سنجسد رغبة رئيسب الجمهورية في تأسيس القناة البرلمانية. لكي تكون من أجل ابراز ممارسة الديمقراطية من خلال ممثلي الشعب”.
وأضاف بوغالي: “سنفهم ما هو دور البرلمان من خلال هذه القناة، والعلاقات في إطار الدبلوماسية البرلمانية. ومفهوم الديمقراطية يحتاج ليدعم بثقافة الدولة كي نعطي له مفهومه الحقيقي‎”.
وتابع ذات المتحدث: “استكملنا كل مؤسسات الدولة من انتخاب الرئيس إلى الدستور إلى التشريعيات والمحليات. وتنصيب المحكمة الدستورية والمجلس الأعلى العدالة والمجلس الأعلى لحقوق الإنسان”.
وأكد بوغالي، إن هذه المهمة لم تكن سهلة، وعشنا صعوبات في كل المحطات. وتدخلات خارجية وأبواق من الداخل والخارج لأننا نبني ديمقراطية حقيقية.
كما ثمن بوغالي وبارك هذه الخطوة، التي تندرج في التزامات رئيس الجمهورية. مشيرا إلى إن الرئيس تبون، كان قد أمر في مجلس الوزراء للإطلاق القناة لتقريب المواطن من المؤسسات التشريعية.
متمنيا أن تتجسد هذه القناة واقعيا، حيث ستكون فضاء لتنوير الرأي العام وتكريس التقاليد الديمقراطية الحقيقية.
وأورد بوغالي: “نحن مطالبين باسترجاع ثقة الشعب وهو تحدي كبير لكل مسؤول. تنمية وتطوير البلاد ليست مسؤولية رئيس الجمهورية وحده ولكنها هي مسؤولية الجميع. نحن على يقين أنه بلادنا فيها خيرين لو تعطى لهم الفرصة سيصنعون العجب.. وأؤمن بطاقات الشباب وكفاءاتهم”.

وزير الاتصال: هذه القناة ستعمل على تقريب المواطن من السلطة التشريعية
ومن جهته، أكد وزير الاتصال، محمد بوسليماني، إن هذه القناة، ستعمل على تقريب المواطن من السلطة التشريعية. مشيرا إلى أنه سيتم التطرق في هذا الاجتماع، إلى الاطار القانوني للقناة، الميزانية، المقر، والتجهيزات.
وأشار وزير الاتصال، إلى أنه وفي القنوات العمومية والخاصة لا يوجد قسم خاص بالبرلمان.
كما قال مدير التلفزيون العمومي، شعبان لوناكل، أن القناة البرلمانية مشروع وطني. مؤكدا علة أن التلفزيون العمومي لديه كل الإمكانيات لدعم هذه القناة.
وأضاف لوناكل: “معا نختار اليوم الذي تنطلق فيه هذه القناة في البث. اليوم سيكون له رمزية، واقترح ان يكون يوم عيد النصر 19 مارس. سنرفع التحدي ونحن جاهزون، واذا اردتم ان يكون البث في عيد الاستقلال 5 جويلية مستعدون كذلك”.
وتابع لوناكل: “القناة ستحوي على العديد من البرامج، وستكون موجهة للشباب. وتتساءلون لماذا الشباب، لأن المرحلة القادمة ستكون على عاتق الشباب، وهم من سينتخبون على المؤسسة التشريعية”.

شاهد أيضاً

شعلال تكشف عن ديون ضخمة للمهرجانات الثقافية السابقة

قالت وزيرة الثقافة والفنون وفاء شعلال إنها تعمل على تسديد ديون المهرجانات السابقة بقطاعها، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *