الرئيسية » Non classé » الكاميرون تمنح الجزائر شرف استضافة كأس إفريقيا 2021

الكاميرون تمنح الجزائر شرف استضافة كأس إفريقيا 2021

 

 

الكاميرون تمنح الجزائر شرف استضافة كأس إفريقيا 2021

أصبحت الجزائر مرشحة بقوة لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية لسنة 2021 و ذلك بسبب عجز الكاميرون أن تكون جاهزة للحدث الإفريقي الأكبر.

و بحسب صحيفة ليكيب الفرنسية فان الجزائر أصبحت المرشح الأول لاستضافة الحدث الإفريقي خلال سنة 2021 بسبب عدم جاهزية الكاميرون.

و كانت المجلة الرسمية للاتحاد الإفريقي قد أكدت في وقت سابق بأنه و بشكل رسمي سيتم تقديم بطولة كاس أمم إفريقيا من شهر جوان إلى شهر جانفي من سنة 2021.

و هو الأمر الذي سيعني أن الكاميرون لن تكون جاهزة بأي حال من الأحوال لاستضافة هذا الحدث الإفريقي الأمر الذي سيجعلها تنسحب من تنظيم البطولة للمرة الثانية على التوالي و ذلك بعد انسحابها من استضافة بطولة كاس الأمم الإفريقية لسنة 2019 و منها لمصر التي قامت بتنظيمها.

وكشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية  بناء على معلومات تحصلت عليها ووصفتها بالمؤكد أن “الكاف” حسمت فكرة تنظيم “كان” 2021 بين شهري جانفي وفيفري، حيث رضخت لضغوطات “الفيفا” التي قررت أن تلعب كأس العالم للأندية بـ 24 ناديا (تلعب بـ 7 أندية حاليا) بداية من سنة 2021 حيث ستجرى الدورة في الصين بين شهري جوان وجويلية (كانت تلعب سابقا في شهر ديسمبر). “ليكيب” كشفت أن المكتب التنفيذي لـ “الكاف” في اجتماعه الأسبوع الفارط في القاهرة المصرية كان قد خلص لقرار العودة لتنظيم “الكان” في الشتاء وقد ألمح أحد الفاعلين في هيئة الملغاشي أحمد أحمد أن السبب في هذا القرار يعود للأوضاع المناخية رغم أن الحقيقة هي مخالفة تماما وتكمن في ضغوطات “الفيفا”.

ومنذ قرار إجراء “الكان” في الصيف والذي تمت المصادقة عليه في جويلية 2017 قبل أن تنظم مصر أول نسخة الصيف الفارط، فإن كرة القدم الإفريقية كانت قد سجلت تقدما كبيرا بعد أن تمكنت من فرض أكبر دورة في القارة مع منافستي “كوبا أمريكا” و”اليورو” اللذين يلعبان دائما شهر جوان، لكن الآن بسبب ضغوطات من “الفيفا” هي مجبرة على العودة إلى الخلف وإعادة تنظيم “الكان” في فصل الشتاء وهو أمر سيكون أكبر متضرر منه حاليا هي الكاميرون التي ستخسر 5 أشهر كاملة في تحضير نفسها لهذا الموعد بعد أن كانت تنتظر إجراء الدورة في شهر جوان 2021 وهي التي أصلا متأخرة حاليا في تجهيز نفسها لاستضافة الحدث وهو الأمر الذي كلفها خسارة تنظيم دورة 2019 التي كان مرتقب أن تحتضنها هي قبل أن تتدخل “الكاف” وتقرر تحويلها إلى مصر مع منحها شرف تنظيم دورة 2021.

شاهد أيضاً

منحة البطالة ومراجعة الأجور.. إجراءات عاجلة شرعت في تنفيذها الحكومة

قال وزير المالية، ابراهيم جمال كسالي، إن مشروع قانون المالية 2023 جاء وسط ظروف دولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.