الرئيسية » الوطني » انطلاق امتحانات شهادة التعليم المتوسط

انطلاق امتحانات شهادة التعليم المتوسط

أعطى صبيحة اليوم الإثنين الوزير الأول، عبد العزيز جراد، بولاية البليدة، إشارة انطلاق امتحانات شهادة التعليم المتوسط للسنة الدراسية 2019- 2020.
وقام جراد بفتح الأظرفة الخاصة بمادة اللغة العربية بمركز الامتحان ثانوية الفتح بعاصمة الولاية، أين وقف على ظروف امتحان المترشحين لاسيما وأن هذه الأخيرة تجرى هذه السنة وسط ظروف صحية “استثنائية” بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وكان الوزير الأول عبد العزيز جراد، وبعد استشارة مع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أسدى في يونيو الماضي تعليمات بخصوص شهادة التعليم المتوسط للسنة الدراسية 2019-2020 . ونصت التعليمات على أن شهادة التعليم المتوسط “اختيارية” بالنسبة للتلاميذ المتمدرسين ولم تعد شهادة ضرورية للانتقال إلى مستوى أعلى حيث سيكون الانتقال باحتساب معدلي الفصلين الأول والثاني على أن يبلغ المعدل العام 9 من 20. إلا أنه يمكن للتلاميذ الذين لم يتحصلوا على 9 من 20 اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط التي سيحتسب معدلها في عملية الانتقال إلى المستوى الأعلى. أما بالنسبة للمترشحين غير المتمدرسين فشهادة التعليم المتوسط تعتبر “إجبارية” بصفتها الطريقة الوحيدة الممكنة لمزاولة أي تكوين مهني عال.
للإشارة، يجرى الامتحان على مدار ثلاثة أيام من 07 إلى 09 سبتمبر الجاري وسيتم إعلان النتائج نهاية سبتمبر الجاري.

شاهد أيضاً

شركة النقل بالسكك الحديدية توضح بخصوص اضراب اليوم

قدمت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، اليوم توضيحات بخصوص التوقف المفاجئ لحركة سير القطارات على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.