الرئيسية » المساهمات » انقطاع “فيسبوك” يدفع 70 مليون مستخدم نحو “تيليغرام” في يوم واحد

انقطاع “فيسبوك” يدفع 70 مليون مستخدم نحو “تيليغرام” في يوم واحد

قال مؤسس شركة “تيليغرام” بافيل دوروف إن التطبيق اكتسب أكثر من 70 مليون مستخدم جديد خلال فترة انقطاع خدمة “فيسبوك” الاثنين، حين ظل الناس في أنحاء العالم كافة من دون خدمات الرسائل الرئيسية لما يقرب من ست ساعات.
وأنحت شركة “فيسبوك” باللوم في انقطاع الخدمة، الذي منع 3.5 مليارات مستخدم من الوصول إلى خدمات مثل “واتساب” و”إنستغرام” و”ماسينجر”، على تغيير ترتب عليه خلل في منظومة الإعداد والتشكيل.
وكتب دوروف على قناته على “تيليغرام”: “تجاوز معدل النمو اليومي لتطبيق (تيليغرام) المعدل الطبيعي بأعداد كبيرة، واستقبلنا أكثر من 70 مليون مستخدم من منصات أخرى في يوم واحد”.
وقال دوروف إن بعض المستخدمين في الأميركتين ربما تعرضوا لبطء الخدمة، حيث اندفع الملايين للتسجيل في الوقت نفسه، لكن الخدمة عملت كالمعتاد بالنسبة للأغلبية.
وقالت رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي مارغريت فيستاغر، أمس الثلاثاء، إنّ انقطاع الخدمة أظهر تداعيات الاعتماد على عدد قليل من اللاعبين الكبار وأكد الحاجة إلى المزيد من المنافسين.
ورأت روسيا أنّ الحادث يظهر أنّ موسكو كانت محقة في تطوير منصات الإنترنت السيادية الخاصة بها وشبكات التواصل الاجتماعي.
تراجعت أسهم “فيسبوك” 5.5% في التعاملات بعد ظهر الاثنين، متجهة نحو أسوأ أداء يومي لها منذ نحو عام. ووفقاً لوكالة “بلومبيرغ”، انخفضت الثروة الشخصية لمؤسس “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، بأكثر من 6 مليارات دولار في غضون ساعات قليلة.
وذكر موقع “داون ديتيكتور” المتخصّص في رصد أعطال الخدمات الرقمية أنّ العطل الذي أصاب “فيسبوك” وتطبيقاتها هو “أكبر انقطاع شهدناه حتى الآن. إذ طاول مليارات المستخدمين”. وفي تغريدة، أوضح “داون ديتيكتور” أنّه تلقّى “أكثر من 10.6 ملايين بلاغ عن عطل من حول الكوكب”، مشيراً إلى أنّ أول بلاغ عن عدم القدرة على الدخول إلى “فيسبوك” ورده قرابة الساعة 15:45 بتوقيت غرينتش.

شاهد أيضاً

هذا العارض يفرق بين إصابة الشخص بالإنفلونزا أم بكورونا

حددت مديرة قسم الأمراض الوبائية والجائحية في منظمة الصحة العالمية الدكتورة سيلفي برياند، عرضا يمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *